جديد الأخبار
جمع عام جامعة كرة الطاولة يوم السبت 25 غشت الحالي      في جو عائلي سباق الترايل الطبيعة يلقى نجاحا باهرا وبلعيد بنجكال يصنع الحدث      مصطفى بوزمان رائسا جديدا لجمعة مجموعة التشارك لمقبرة الرحمة بالدارالبيضاء      ساكنة مدينة الرحمة داربوعزة باقليم النواصر تطالب بخفض السقوف الجبائية والمحافظاتية      رغم الإكراهات الرشاد البرنوصي لكرة القدم في تحدي عنوانه الإستمرارية في التكوين والريادة      المحمدية: فوز صديق المهدي والرحماني الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون O’DARB تخلق الحدث بواسطة كوثر ميكو      نجاح متميز لسباق الدروة على الطريق ومجموعة مدارس فاليريان تصنع الحدث      13 معرض وأزيد من 42 جائزة لمصطفى الخولي الكفاءة والعطاء في تربية الأبقار الحلوب،      جامعة الأيكيدو تنظم المؤتمر الثاني الإفريقي بالدارالبيضاء      مراكش تحضى بزيارة رئيس الاتحاد الدولي للطيران الرياضي     
أخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2015 - 5:33 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

المجمع الشريف للفوسفاط يرفع رقم معاملاته بأزيد من 23 في المئة

        

terrab-mustapha-

  حقق المجمع الشريف للفوسفاط، خلال النصف الأول من السنة الجارية 2015 ارتفاعا بنسبة فاقت 23 في المئة، في رقم معاملاته، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية 2014. 
       ووفق معطيات نشرها المكتب أمس، الجمعة 18 شتنبر 2015، فإن رقم معاملاته بلغت قيمته 23,89 مليون درهم، والربح الصافي بلغ حوالي 4 ملايين درهم، خلال الفترة المذكورة.
وأرجع محللون اقتصاديون هذا الارتفاع إلى ارتفاع قيمة صرف الدولار في العالم، بالإضافة إلى الرفع من إنتاج المجمع الشريف للفوسفاط في هذه المادة ومشتقاتها. 

      وترجع أسباب هذا النمو حسب OCP، إلى تحسن نجاعة المعاملات بالتزامن التدريجي مع مساهمة أنبوب نقل لباب الفوسفاط في خفض تكاليف مجال النقل والطاقة. زيادة على ذلك، البرنامج الاستثماري الذي يهدف إلى رفع القدرة الإنتاجية، بتحقيق اقتصادات هامة. وتم تعزيز هذه الفعالية التشغيلية بالميزة الفريدة لاحتياطيات OCP، إلى جانب موقعها الريادي على مستوى تكاليف الإنتاج بالسوق العالمي »،

     Terab 1

وصرح مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة OCP أن تحسن رقم المعاملات خلال الفصل الأول يعكس في الآن ذاته الأحجام الهامة لتسويق الأسمدة وارتفاع الأسعار، والتأثير الإيجابي لسعر الصرف. وبكيفية أكثر تحديدا، تضاعفت مبيعات الأسمدة في إفريقيا بثلاث مرات لتمثل بذلك ما يقارب ثلث رقم معاملات الإجمالي للأسمدة.

   ناجى محمد امين 

أوسمة :

Switch to our mobile site