- سبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية - http://www.2mlivepro.com -

بن جرير : الدراج المغربي لحسن صابر يفوز بالدورة الثالثة لدوري الفوسفاط الدولي لسباق الدراجات على الطريق

Posted By حسن البيضاوي On 22 ديسمبر,2015 @ 01:01 In رياضات آخرى | No Comments

Cyclisme BG dimanche

محطة إبن جرير كانت أخر مرحلة لتتويج الدراج المغربي لحسن صابرالمحتل للمركز الأول، خلال المرحلة الثالثة والأخيرة من دوري الفوسفاط الدولي لسباق الدراجات على الطريق التي ربطت بين مدن الفقيه بن صالح، قلعة السراغنة، وصولا إلى مدينة ابن جرير على مسافة 164.5كلم بعد ما قطع مسافة السباق في زمن قدره تلات ساعات و36 دقيقة و21 ثوان.

المرحلة الثانية فاز بها الدراج المغربي عبد العاطي سعدون من المنتخب الوطني للدراجات، والتي ربطت،  السبت، بين مدن خريبكة والفقيه بنصالح وبني ملال وسوق السبت أولاد النمة، بعد ما قطع مسافة السباق في زمن قدره ساعتان و59 دقيقة و06 ثوان.

المرحلة الأولى فاز بها الدراج المغربي محسن لحسايني (المنتخب الوطني) ، التي ربطت يوم الخميس، بين مدن خريبكة ووادي زم والفقيه بنصالح على مسافة 7ر133 كلم، بعد ما قطع مسافة السباق في زمن قدره ساعتين و53 دقيقة و7 ثوان.

الدورة الثالثة لدوري االفوسفاط الدولي نظمت من طرف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات أيام 17-18-19-20 دجنبر 2015،  بشراكة مع مجموعة المجمع الشريف للفوسفاط ، في إطار سياسة التنويع على مستوى المسابقات ذات الطابع الدولي ،عرفت مشاركة  48 متسابقا يمثلون منتخبات وفرق من فرنسا ،اسبانيا ،النمسا ،ألمانيا ،رواندا ،السينغال والمغرب الممثل بالمنتخب الوطني “أ ” و “ب”  و فريق المراكب القاري.

ويندرج هذا الدوري ضمن برنامج الاتحاد الدولي للدراجات والدوري الإفريقي، وهو من السباقات المعتمدة في منح النقاط على مستوى التصنيف الدولي، وفي هذا الصدد أوضح بن زكري أن المغرب رغم أنه ضمن تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو (البرازيل) إثر تصدره الترتيب الإفريقي “أفريكا تور”، فإنه لن يدخر جهدا لكسب مزيد من النقاط لتأكيد قوته على الصعيد القاري وتعزيز صدارته.

حفل استقبال الدراجين المشاركين في المحطة الأخيرة ترأسه  باشا مدينة إبن جرير بالنيابة قائد المقاطعة الأولى السيد ادريس اعريبة  رفقة رئيس المجلس الحضري لمدينة ابن جرير السيد عبد العاطي بوشريط و رئيس قسم الشؤون الإجتماعية بالمجمع الشريف للفوسفاط السيد حجاج مساعيد و رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات السيد محمد بالماحي وعدة شخصيات مدنية و عسكرية و فعاليات رياضية وإعلامية.

ناجي محمد امين


Article printed from سبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية: http://www.2mlivepro.com

URL to article: http://www.2mlivepro.com/?p=5579

جميع الحقوق محفوظة لسبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية © 2013 . www.sport1.ma - www.2mlivepro.com