اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 4:23 مساءً
أخر تحديث : السبت 16 يناير 2016 - 11:00 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

“نمور الغابون” يجبرون اسود المغرب على التعادل السلبي في اللقاء الأول لنهائيات الشان

1512016-0e049

استهل المنتخب المغربي مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، بالتعادل السلبي مع نمورالغابون، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على استاد أماهورو ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة CHAN 2016 .

وتقاسم المنتخبان المركز الثاني في المجموعة الأولى بنقطة لكلا المنتخبين.

وكان منتخب رواندا، صاحب الأرض والجمهور، قد فاز على ساحل العاج بهدف نظيف، لينفرد بصدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وجاء منتخبا المغرب والجابون في الوصافة بنقطة واحدة، وتذيل ساحل العاج الجدول بلا نقاط.

lambarki_628230837

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘كاف’ عبد الصمد المباركي رجلا للمباراة التي جمعت المغرب و الغابون في أول جولات كأس أمم إفريقيا للمحليين 2016.

و شارك المباركي كأساسي خلال اللقاء الذي أجري في كيغالي، قبل أن يترك مكانه لأحمد جحوح في الدقيقة الثامنة و الثمانين من أطوار اللقاء.

الروانديون نالوا ثلاث نقاط عقب فوزهم في مباراة الافتتاح على المنتخب الإيفواري، بنتيجة هدف لصفر، جاعلين منتخب “الفيلة” يقبع في المرتبة الأخيرة في جدول الترتيب المؤقّت.

وسجل هدف المنتخب الوطني الرواندي للمحليين اللاعب إيميري باييسينغي، في حدود الدقيقة 15 من عمر التباري، قبل أن يضيع اللاعب نفسه ركلة جزاء قام بتنفيذها عند حلول الدقيقة 60 من التنافس فوق ملعب مدينة “كيغالي”.

ووفقا لبرمجة كأس إفريقيا للأمم الخاصّة باللاعبين المحليين، من المنتظر أن يلتقي المنتخب المغربي، في الجولة الثانية المقررة يوم 20 يناير الجاري، بنظيره الإيفواري، فيما سيواجه منتخب رواندا، مستضيف الدورة، نخبة الغابون، في اليوم نفسه.

متابعة: حسن البيضاوي

أوسمة :

Switch to our mobile site