اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 5:29 صباحًا
جديد الأخبار
Sopriam تفتتح معرضها الأول 100% بيئي بمدينة الداخلة !      الجامعة الدولية اكادير تصنع الحدث الرياضي بامتياز في الدورة الرابعة لسبق 10كلم الدولية      حكمة، HPS، إنتيلسيا، لوريال، نيستلي، نيلسن، وسوديكس، تلتزم بالمغرب بشراكة مع جامعة القاضي عياض لفائدة الشباب من خلال برنامج “التحالف من أجل الشباب”      Orange Cyberdefense ترفع وتيرة نموّها على المستوى العالمي وتستقر في المغرب لترسل إشعاعها في كل أنحاء أفريقيا الفرنكوفونية      Un jury de renom pour la 2ème saison du programme Orange Talents Chant      نادي الجمعية الرياضية والثقافية للمطارات يكافي ابطاله واطره في حفل بمقر النادي      سيتروين توقع اتفاقية شراكة لفائدة أعضاء النقابة الوطنية للتجار      تيبو المغرب و الشركة المغربية للمنتوجات الحديدية ملتزمون بتطوير المهارات الحركية والمعرفية والسوسيو اجتماعية لشباب العنق.      Toujours la première au Maroc ; Inwi inaugure le plus grand Gaming Center au Maroc      تامين فردي للأشخاص على المرض”اليانز شفاء” تطلقه اليانز المغرب     
أخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2016 - 1:39 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

احتفاء بالبيئة والهدف تحطيم الرقم القياسي لذى السيدات

 عDSC_0038 (1)

أكد رئيس جمعية الاطلس الكبير ومدير ماراطون مراكش الدولي السيد محمد الكنديري، مساء الإثنين 18 يناير2015، أن الدورة 27 لهذه التظاهرة الرياضية، المزمع تنظيمها يوم 31 يناير الجاري بمراكش، ستتميز بفتح المجال لأكبر عدد من العدائين المغاربة لإبراز قدراتهم ومهاراتهم، عكس الدورات السابقة التي شهدت مشاركة مكثفة للعدائين الكينيين والأثيوبيين.

DSC_00581 (1)

 وأضاف السيد الكنيدري في ندوة صحفية، خصصت لتسليط الضوء على التدابير المتخذة لإنجاح هذا الملتقى الرياضي العالمي، الذي ينظم تحت شعار “لنحمي بيئتنا”، أن هذه الدورة ستتميز أيضا بانتداب مدير تقني أجنبي متمرس سيعمل على تحقيق توقيت جيد بالنسبة للعدائين الذكور وتحطيم الرقم القياسي في صنف النساء، فضلا عن تميزها بالاحتفال بالبيئة من خلال حث المواطنين على عدم استعمال السيارات خلال هذا الماراطون وتوجيه نداء للجميع للمحافظة على البيئة.

DSC_0052

وحسب السيد الكنديري، فمن المنتظر أن تعرف هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة حوالي 7500 عداء وعداءة من المغرب والخارج متخصص في هذه المسافة سواء بالنسبة للماراطون أو نصف الماراطون، ضمنهم 70 عداء عالمي، بالإضافة إلى مديري ومسؤولي الماراطونات الدولية.

12498838_1654602751466880_1592515636_n

يذكر أن لقب الدورة ال 26 للماراطون الدولي لمراكش، في فئة الذكور، عاد للعداء الإثيوبي تيرونيه ووركينيه تيسفا الذي قطع مسافة السباق في ظرف ساعتين وثماني دقائق و51 ثانية، فيما فازت مواطنته وولكينيش إيديسا بلقب الدورة في فئة الإناث بتوقيت ساعتين و31 دقيقة و6 ثوان.

يشار إلى أن الماراطون الدولي لمراكش شكل الحدث الرياضي الوحيد من نوعه على صعيد القارة الإفريقية الذي وقع عليه الاختيار من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى سنة 2012 كمرحلة مؤهلة للألعاب الأولمبية بلندن 2012.

كما تم تصنيفه من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى في المرتبة السادسة على الصعيد الدولي خلال الفصل الأول من سنة 2013 وفي المرتبة 7 خلال الفصل الثاني و11 طيلة سنة 2013.

وفي سنة 2015 حصل الماراطون الدولي لمراكش على تميز سمح له بتأهيل العدائين الكبار لبطولة العالم التي أقيمت في بيكين من 22 الى 30 غشت 2015 .

وفي إطار هذا الماراطون، يضيف السيد الكنديري، ستفتح قرية قبل ثلاثة أيام من هذه التظاهرة ستخصص لاستقبال العدائين وعرض مستلزمات الرياضة والتنشيط الثقافي والفني وعرض منتوجات الصناعة التقليدية المحلية والوطنية بغية التعريف بالتراث الثقافي والحضاري للمملكة.

وتنظم هذه الدورة بتعاون مع عصبة ألعاب القوى بمراكش وبدعم من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وولاية ومجلس مدينة مراكش ومجلس جهة مراكش آسفي.

ولن تفت الفرصة الأستاذ لكنيدري، بالتنويه على جميع المستشهرين، مرحبا بالضيف الجديد سيتي سبور التي ستقدم لاماركتها “ازيكس” في شخص المدير العام ابو أيوب امين,

DSC_0052

متابعة: ناجي محمد امين / عدسة: بابا علي / حسن طاهري

أوسمة :

Switch to our mobile site