جديد الأخبار
مشاركة حوالي 160 عارضا في الدورة الثالثة للمعرض الدولي للرياضة والترفيه بالدار البيضاء      اورنج تخلق الحدث من خلال اطلاقها لباقة جديدة من عروض الويفي للمنزل      يوم السبت 15 شتنبر الحالي الاتحاد الوطني لجمعيات وأرباب مدارس تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية يعقد جمعه العام العادي      الجديد أكسنت تزيح الستار عن PEARL A6وتخلق الحدث هاتف ذكي بمواصفات عالية الجودة وسعر في المتناول      جمع عام جامعة كرة الطاولة يوم السبت 25 غشت الحالي      في جو عائلي سباق الترايل الطبيعة يلقى نجاحا باهرا وبلعيد بنجكال يصنع الحدث      مصطفى بوزمان رائسا جديدا لجمعة مجموعة التشارك لمقبرة الرحمة بالدارالبيضاء      ساكنة مدينة الرحمة داربوعزة باقليم النواصر تطالب بخفض السقوف الجبائية والمحافظاتية      رغم الإكراهات الرشاد البرنوصي لكرة القدم في تحدي عنوانه الإستمرارية في التكوين والريادة      المحمدية: فوز صديق المهدي والرحماني الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون O’DARB تخلق الحدث بواسطة كوثر ميكو     
أخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2016 - 3:15 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

عصبة الجنوب للجمباز تعقد جمعها العام

عصبة الجنوب للجمباز تعقد جمعها العام
بتاريخ 18 فبراير, 2016

gymnastique

بالمقر المركزي للمكتب المديري لفريق الكزكب المراكشي ، اجتمع صباح الأحد 14 فبراير2016 ممثلو أندية عصبة الجنوب للجمباز في جلسة ود و هدوء فاجأت كل من حضر اللقاء من خارج أسرة الجمباز على ان يتضمن برنامج هدا الجمع تلاوة التقارير الادبية والمالية والتقنية ومناقشتها وانتخاب المكتب المسير للعصبة.

  افتتح  الجمع العام بكلمة ترحيبية للسيد عبد الصادق بيطاري ، رئيس العصبة ، و الذي أدار أشغال الجمع بحنكة و سلاسة ،  ورحب بكل الحاضرين رغم تحملهم عناء السفر وهدا دليل على غيرته على رياضة الجمباز بالعصبة وعلى الصعيد الوطني ومن أجل توسيع قاعدة الممارسة بالعصبة.. والنهوض بها،

المجتمعون لم يكلفوا أنفسهم إضاعة الوقت في مناقشة التقرير الأدبي الذي كان دقيقا في تفاصيله ، و أقنع من خلاله ادريس العلوي جمالي ، بصفته كاتبا عاما للعصبة ، زملاءه بمتابعته لكل مراحل البرنامج السنوي . و التقرير المالي الذي أعدته سمية زروال ، أمينة المال ، و الذي أبرزت فيه كل دقائق الدخل و الصرف المواكب للأنشطة السنوية . مالية لا تتجاوز مداخيلها منحة الجامعة المحددة في 20 الف درهم . في حين المصاريف بلغت 27094 درهم ، مخلفة عجزا بينا بلغ 7094 درهم ، ينضاف لعجز متراكم عن الوسم الفارط قدر ب 3150 درهم ، ليكون إجمالي العجز الذي تستانف به العصبة أنشطتها الواعدة هو 10244 درهم . ممثلو أندية عصبة الجنوب للجمباز ، لم يكونوا قاصرين عن النقاش و إنما كرسوا وقت لقائهم لتدارس المشروع السنوي المقبل و مسالك الإرتقاء برياضة الجمباز و الرياضات المرتبطة بها ، و الطرق الكفيلة و المسموح بها قانونا لتوفير سيولة مالية بإمكانها تغطية البعض من الأنشطة المبرمجة ، و السماح بتوفير منح محفزة للمدربين و الحكام الذين يشكلون صرحا أساسيا للعبة . تداول المجتمعين كان دائما يجد الإنصات و التفهم و التفاهم و التوافق ، كيف لا و لا يوجد بينهم دخيل عن الحقل الرياضي ، هم كلهم من ذوي الإختصاص و زادتهم الغيرة و الوعي بالمسؤولية حماسة أكبر للتعاهد على أن يبذل كل منهم قصارى الجهد كل من زاويته حتى تأخذ عصبة الجنوب مشعل القيادة لرياضة الجمباز ، فهي الأكبر من حيث عدد الأندية المنضوية و الشساعة جغرافيا ، و هي أول عصبة تحظى بالصك القانوني في تاريخ الجامعة ، و لم لا تصبح الأولى تقنيا و ماليا و إنجازات بحسب أمل البطلة المقتدرة كريمة نظيفي .

وفي الختام تم تكريم أربعة وجوه من فطاحلة الجمباز المغربي ، و تعلق الأمر بكل من : كريمة النظيفي من اليوسفية و عبد الجليل الحسيني ، أمين مال الجامعة ، و فؤاد القاسمي من مكناس و الحسين الناوري ، مدير الجامعة .

ناجي محمد امين

أوسمة :

Switch to our mobile site