اليوم الخميس 18 أبريل 2024 - 12:08 صباحًا
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2016 - 10:18 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

في الجمع العام لجامعة رفع الأثقال: نتائج إيجابية وتدبير معقلن لماليتها

???????????????????????

???????????????????????

بحضور ممثلي وزارة الشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية، السلطة ورجال الإعلام،  وجميع الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال .

???????????????????????

افتتح الجمع رئيس الجامعة كمال لحلو بكلمة شاملة حول الرياضة الوطنية و رياضة رفع الأثقال و ما تحقق من إنجازات في إطار البرامج و الأحداث المسطرة للحاضر و المستقبل، معربا عن سعادته لما وصلت إليه رياضة رفع الأثقال رغم الإمكانيات المحدودة، كما أن كل الرباعين والرباعات ابلوا البلاء الحسن في مختلف الملتقيات العربية والإفريقية،  

???????????????????????

???????????????????????

كما تناول الكلمة محمد فريح الكاتب العام للجامعة الذي قدم عرضا مفصلا للتقرير الأدبي ضمنه جردا للأنشطة التي شهدتها رياضة رفع الأثقال في سنة 2015 و النتائج الإيجابية التي حققها الرباعون و الرباعات في مختلف الملتقيات الوطنية و العربية و القارية و الدولية .
و أظهر التقرير الحكامة الجيدة وتأهيل الممارسة الرياضية وتطويرها فضلا عن التكوين والتذبير المالي، مع اعتماد الجامعة على المدارس المحدثة في الفضاءات التعليمية بعدة جهات وتم اكتشاف المواهب و تحضيرها للأندية و المنتخبات . كما أشار إلى الجهود المبذولة من أجل توسيع قاعدة الممارسة و تكوين الأطر و تحسين النتائج مع تسجيل الحضور المحترم في مختلف الملتقيات الرياضية.

???????????????????????

وقدم أمين مال الجامعة أحمد الشهناوي تقريرا ماليا، تبين من خلاله التذبير المعقلن وترشيد النفقات في الإتجاه الصحيح، كما قام فيه تفصيل مداخيل ومصارف الجامعة المتمثلة في منحة الوزارة الوصية و دعم اللجنة الوطنية الأولمبية وكذا انخراطات أعضاء المكتب والأندية، مقابل تكاليف تترجم قيمة الطموح و الرهانات، وقد بلغ حجم هذه الميزانية 3.751.730.00 درهم ، في حين بلغت المصاريف 3.567.142.31 درهم مسجلا فائضا قيمته 184.587.69 درهم،

???????????????????????

كما طالب الجمع برفع قيمة الدعم للجامعة لتحقيق نتائج أرقى في الاستحقاقات المقبلة والتي ستميز بالمشاركة في البطولة الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو البرازيلية.

???????????????????????

ويشار ان الترتيب النهائي للفرق فقد كان من نصيب نادي اولمبيك اليوسفية ذكورا بمجموع 176 نقطة في حين تصدر نادي أولمبيك الجديدة إناثا بمجموع 112 نقطة.

متابعة: حسن البيضاوي/ فريد بوصرحان

أوسمة :

Switch to our mobile site