جديد الأخبار
سباق زناتة على الطريق النسخة الثانية تميزفي التنظيم والمشاركة      جمعيةة اكراليون للتنميةة تنظم سباقها الثاني على الطريق      بشراكة مع جماعة سيدي بورجا جمعية النور للرياضة والثقافة والأعمال الإجتماعىية تنظم السباق الأول على الطريق      جامعة السباحة في تحدي كبير في تنظم الدورة 14 للبطولة العربية للأعمار السنية      جمعية كولداون تصنع الحدث من خلال النسخة الثانية للأيام الصيفية      PEUGEOT RIFTER الجـديـــــدة انطـلـــــق      جمعية النحلة للخدمات الإجتماعية طموح وارادة من اجل بيئة سليمة      جمعية النحلة تصنع الحدث بتنظيمها دوري في الكرة الشاطئية      الفوج آل”30″ لخريجي مهندسي المدرس الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك برعاية الشركة المواطنة «كوسويمار      شركة كوزيمار 90 سنة من العطاء المتميز حفل خريجي الفوج 30 للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء “دورة كوزيمار”     
أخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2013 - 11:57 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

البرازيل وكرواتيا يفتتحان مُونديَالاَ لم يرحم إيطَاليا وألمانيَا

البرازيل وكرواتيا يفتتحان مُونديَالاَ لم يرحم إيطَاليا وألمانيَا
بتاريخ 7 ديسمبر, 2013

سحبت اليوم الجمعة، في منتجع كوستا دو ساويب،شمال شرق سالفادور دي باهيا، قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل من 12 يونيو المقبل إلى الـ13 من شهر يوليوز الموالي له.. وقد تحدّدت بناء على ذلك برمجة لقاءات هذا الحدث الكروي العالميّ.

وتشكّلت المجموعة الاولى من البرازيل إلى جوار كرواتيا والمكسيك والكاميرون، في حين أسفرت القرعة عن مجموعة ثانية لامّة لـإسبانيا وهولندا، لاعبي نهائي المونديال السابق بجنوب إفريقيا، وبجوارهما كل من الشيلي وأستراليا.

http://t1.hespress.com/files/tirage_mondial_2014_1_192475819.jpg

المجموعة الثالثة من أكبر حدث كروي عالمي شكّلتها كل من كولومبيا واليونان والكوديفوار واليابان، فيما تضمّ المجموعة الرابعة منتخبات الأوروغواي وكوستاريكا وانجلترا وإيطاليا، بينما تلاقت سويسرا والاكوادور وفرنسا وهندوراس في المجموعة الخامسة.

سحب القرعة الذي تمّ انطلاقا من الساعة الخامسة بتوقيت غرينيتش أفضى إلى مجموعة سادسة بمنتخبات من حجم الأرجنتين والبوسنة وإيران ونيجيريا، فيما تواجدت بالمجموعة السابعة فرق المانيا والبرتغال وغانا والولايات المتحدة، وبالمجموعة الثامنة منتخبات بلجيكا والجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية.

وبناء على هذه الجدولة فإن البرازيل ستفتتح لقاءات مونديال 2014 في 12 يونيو المقبل، على ملعب “ارينا دي ساو باولو”، بمواجهة منتخب كرواتيا، ولن تكون المرة الاولى التي تفتتح فيها البرازيل نهائيات كأس العالم، إذ سبق لها ان قامت بهذا الامر عام 1950 حين تغلبت على المكسيك 4-0، و1974 حين تعادلت مع يوغوسلافيا 0-0، و1998 حين تغلبت على اسكتلندا 2-1.

http://t1.hespress.com/files/tirage_mondial_2014_3_529834432.jpg

وستكون مباراة الافتتاح لمونديال البرازيل هي ثاني لقاء رسمي بين منتخب الصامبا وكرواتيا، بينما كانت الاولى في الدور الاول من مونديال ألمانيا 2006 حين فاز “السيليساو” بهدف نظيف سجله كاكا.

من جهة اخرى، لم ترحم القرعة منتخبي ايطاليا، بطلة العالم اربع مرات، والمانيا التي رفعت الكأس ثلاث مرات.. وذلك بعدما جاء المنتخب الايطالي في المجموعة الرابعة مع الاوروغواي، بطلة العالم مرتين، وانجلترا، حاملة اللقب مرة واحدة، في حين اكملت كوستاريكا المجموعة.

http://t1.hespress.com/files/tirage_mondial_2014_4_841900064.jpg

ويمني المنتخب الايطالي النفس بمحو خيبة المونديال الاخير حين خرج من الباب الضيق من الدور الاول ليفقد لقبه.. لكن المنتخب الايطالي أظهر قدرات كبيرة خلال كأس أوروبا الاخيرة حيث تخطى نظيره الالماني قبل ان يسقط في النهائي امام اسبانيا.

أما المانيا، فستواجه البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو، علما بان المنتخبين التقيا في كأس اوروبا الاخيرة واسفرت المباراة عن فوز المانيا 1-0 جراء هدف سجله ماريو غوميز.. فيما ستكمل غانا والولايات المتحدة هذه المجموعة، مع العلم أن مدرب الاخيرة هو الالماني يورغن كلينسمان الذي اشرف على منتخب المانيا عندما حل ثالثا في المونديال الذي استضافه على ارضه عام 2006 وترك منصبه منذ وقتها الى يواكيم لوف.

http://t1.hespress.com/files/tirage_mondial_2014_5_725453572.jpg

ويتجدد اللقاء بين المانيا وغانا بعد ان كانا في المجموعة ذاتها في جنوب افريقيا قبل اربع سنوات (1-0)، وهي مناسبة خاصة ايضا لمواجهة الشقيقين جيروم وكيفن برينس بواتنغ حيث يدافع الاول عن الوان المانيا، والثاني عن بلاده الاصلية.. وكانت غانا احد ثلاثة منتخبات افريقية نجحت في بلوغ ربع النهائي بعد الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002، لكنها خسرت امام الاوروغواي بركلات الترجيح في جنوب افريقيا.

ولن تكون مهمة اسبانيا حاملة اللقب سهلة ايضا، لانها ستواجه في مباراتها الاولى هولندا وصيفتها قبل اربع سنوات، قبل ان تلعب مع تشيلي مفاجاة تصفيات اميركا الجنوبية بقيادة نجم برشلونة الكسيس سانشيز. وتكمل استراليا هذه المجموعة.

http://t1.hespress.com/files/tirage_mondial_2014_6_650282705.jpg

ومن المتوقع ان تحسم الارجنتين صدارة المجموعة السادسة في مصلحتها حيث جاءت مع نيجيريا في تكرار لمواجهتهما في النسخة الاخيرة (1-0)، بالاضافة البونسة والهرسك التي تخوض المونديال للمرة الاولى في تاريخها وايران.. وعموما رأفت القرعة بمنتخب بلجيكا المرشح للعب دور الحصان الاسود في البطولة حيث اوقعته مع كوريا الجنوبية والجزائر وروسيا، والامر ينطبق على كولومبيا العائدة الى النهائيات بعد غياب منذ عام 1998 اذ اوقعتها مع اليونان وساحل العاج واليابان.

اما اضعف المجموعات فكانت الخامسة التي ضمت سويسرا والاكوادور وفرنسا وهندوراس.. وتبدو الفرصة سانحة امام الديوك لمحو الصورة السيئة التي ظهروا فيها في كأس العالم الاخيرة وما رافقها من مشاكل داخلية وخروج مذل من الدور الاول.

أوسمة :

Switch to our mobile site