- سبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية - http://www.2mlivepro.com -

الدارالبيضاء تنشيط التظاهرات، الجواهري الربان الجديد يروي تفاصيل وبرامج الشركة

Posted By حسن البيضاوي On 11 مايو,2016 @ 23:44 In بانورما | No Comments

???????????????????????

في لقاء تواصلي، عقد يوم الإثنين 9 ماي 2016 ، بمقر الشركة التي تم إنشائها من طرف مجلس المدينة بعد مرور سنة كاملة ، حيث كشف محمد الجواهري، مدير شركة «الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات»  إلى جانبه مستشاره السيد فريد المير صاحب التجربة العالية في التنظيم وخاصة سبق ان كان مديرا مشرفا على المركب الرياضي محمد الخامس وكذا رجل التجربة والعمود الفقري للتواصل مع الجمعيات الرياضية اسامة الورديغي، بحيث ان الشركة تعتبر المخول لها تأهيل وتدبير المرافق الرياضية للعاصمة الإقتصادية، أن ملعب محمد الخامس سيكون جاهزا لاستقبال مباريات الوداد والرجاء مع بداية سنة 2017 وفق المعايير الدولية مع تحمل و إلتزام الشركة المذكورة بتسيير الملعب عند الانتهاء من تأهيله.

??????????????????????? ???????????????????????

واكد أن الشركة التي تكلفت بإصلاح الملعب وواجهتها عدة صعوبات، تلك المتعلقة  بكثرة الأبواب الواسعة التي يتوفر عليها الملعب وتواجد بعض البنايات الزائدة فيه بسبب الهندسة المعمارية الكلاسيكية والطريقة التي بني فيها سابقا (الطريقة الرومانية).أما العيب الثاني، يضيف نفس المصدر، فهو تنظيمي وأمني بسبب تواجد عدة مقرات للجامعات الرياضية وسوء تدبير الطابق السفلي للملعب مثل المسبح وقاعات الندوات وصالات مختلف الرياضات.

???????????????????????

و تحدث الجواهري عن بعض المشاكل وسوء التنظيم التي كان المركب يتخبط فيها وسيتم تجاوزها مشيرا إلى أن الشركة هي التي ستتكلف بطبع تذاكر مباريات الفرق التي ستجري مبارياتها بالملعب، وضمنها الوداد والرجاء. وزاد قائلا»لا يسع الملعب سوى ل45 ألف متفرج، لكن الواقع أن عدد الذين يلجون الملعب يصل إلى 70 ألف شخص، في حين أن التذاكر التي تم طبعها لا تتعدى 45 ألف تذكرة، أما التذاكر التي تباع فعليا، فلا تتعدى 30 ألف تذكرة».

مضيفا ان الشركة نعمل على تأهيل ملعب محمد الخامس على مرحلتين. أولها ما يخص ملعب كرة القدم وثانيا بما يهم جوانب الملعب كالمسبح والمساحات الأرضية ومرافقها. ونحن الآن على وشك الانتهاء من الأشغال الخاصة بالمدرجات الجنوبية والشمالية وسنشرع في المدرجات الرسمية ثم تثبيت الكراسي المرقمة والتي ستكون بألوان مختلفة (الأزرق والأصفر والرمادي) مع تركيب السبورتين الإلكترونيتين جهة «المكانة»و»فريميجة».

وحسب نفس المصدر فإن الملعب سيشهد تثبيت كاميرات متطورة. وإضافة إلى ذلك سيتم تركيب لوحات إشهارية إلكترونية».
في موضوع ذي صلة قال الجواهري»قرر مجلس المدينة في الدورة الأخيرة تكليفنا بتأهيل ملعب العربي الزاولي. وأضاف:»ستكون هناك اتفاقية ثانية حيث ستصبح إدارة الفريق طرفا في الاتفاقية. حاليا، يقول الجواهري، ننتظر الضوء الأخضر من المهندس المكلف بالمشروع بحيث سيجب ان يتخذ القرار إن كان يجب هدم مدرجات الملعب أم فقط ييجب ترميمها. علما أن هناك قرار من العمالة أصدرته في وقت سابق يمنع من استعمال المدرجات خاصة الجنوبية بسبب تصدعها

???????????????????????

وختم الجواهري قوله أن أهداف الشركة التي تأسست سنة 2015، والتي يراسها والي مدينة الدارالبيضاء ليس تجارية بقدرما تتمثل مهمتها في تنشيط وتأهيل المدينة «المليونية»، ومنحها إشعاعا سياحيا. كما كشف أن الشركة ستتكلف بتهيئة 60 مشروع رياضي تمتد حتى مناطق(النواصر والمحمدية) وقد خصصت لها كلفة مالية بغلاف قيمته 400 مليون درهم

،وذلك بشراكة مع وزارة الشبيبة والرياضة ووزارة الداخلية، أما مدة المشروع الكامل فيمتد حتى سنة 2020.

متابعة: حسن البيضاوي


Article printed from سبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية: http://www.2mlivepro.com

URL to article: http://www.2mlivepro.com/?p=6277

جميع الحقوق محفوظة لسبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية © 2013 . www.sport1.ma - www.2mlivepro.com