اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 - 9:22 صباحًا
جديد الأخبار
لؤلؤة الأطلس اقليم خنيفرة ومنطقتها الجدابة اكلمام على موعد مع لحاق زيان في نسخته الثانية      “اصلاحات” اسم على مسمى والهواتف النقالة ثم اللوائح الرقمية في عز الآمان الخدمة الشفافية والإثقان      كذبة ابريل تتحقق : النظام المعلوماتي يحرج مهنيي قطاع مدارس سيارة التعليم والوزارة الوصية تتفرج من بعيد……..؟      مهنيو قطاع تعليم السياقة بالمغرب يستغيثون والوزارة الوصية في خبر كان      اندية الرماية بالنبال تتوحد في الجمع العام الغير العادي، لتعديل مقتضيات النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال      بمناسبة عيد الاستقلال جمعية صقور المحمدية لألعاب القوى تنظم الدورة الأولى للسباق الدولي 10 كلم على الطريق      تعزية في وفاة الزميل مصطفى بنظيبي      Casablanca abritera la 5ème édition du salon international du BTP      نجاح متميز لسباق اكادير الدولي على الطريق والجامعة الدولية لأكادير تصنع الحدث      النادي الرياضي للكهربائيين بسوس يصادق على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع ويضع برنامجا هادفا     
أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 9:16 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

المجمع الشريف للفوسفاط يحافظ على تصنيفه في أفق مستقر

roi et terrab

   منحت وكالة التصنيف « فيتش رايتينغ » ثقتها في المجمع الشريف للفوسفاط حيث منحته نقطة « بي بي بي آفاق مستقرة » اعترافا بأهمية الإستراتيجية التي ينتهجها.

وعزت الوكالة إبقاءها على هذه النقطة إلى الاندماج العمودي للمجمع الشريف للفوسفاط، وموقعه التنافسي على صعيد السعر، واحتياطاته الاستثنائية من الخام ، وتقدم برنامجه الاستثماري، وتموقعه كرائد في مجال الحامض الفوسفوري، والفوسفاط.

وزكت الوكالة هذا التقييم،  بالنظر إلى التقدم الذي حققه المجمع الشريف للفوسفاط في مجال التحويل والمعالجة التي تترجم على المدى القصير والمتوسط في اقتصاد المعدات، والرفع من القدرات، وتنويع المنتجات، وكلفة النقل،وتحسين مرونة الإنتاج، دون إغفال انخفاض أسعار الطاقة على الصعيد الدولي.

وذكرت الوكالة بأن المجمع الشريف للفوسفاط يمتلك اكبر احتياطي من الفوسفاط في العالم، مع احتياطي من الصخور يقدر ب200 سنة من الاستغلال، ويتموقع ضمن المنتجين الأكثر مردودية في قطاع الفوسفاط.

وأكد خبراء وكالة (فيتش راتينغ) أن هذا الاحتياطي الاستثنائي يعزز استدامة خطط توسع المجموعة على المدى البعيد.

وتعد وكالة (فيتش راتينغ) ، أهم وكالة متخصصة في مجال التنقيط المالي على الصعيد الدولي حيث يلعب رأيها دورا رئيسيا في غلاء أو خفض أسعار القروض السيادية للدول، كما تلعب دور الموجه للمستثمرين الأجانب الذين يستقرؤون درجة المخاطر قبل أي قرار للاستثمار. كما أن أهمية التصنيف الائتماني الصادر عن هذه الشركة الكبرى يتمحور في عدد من الجوانب، كالتأثير بشكل مباشر على مستوى الفائدة التي يطلبها «مصدر الدين» أو الطرف الذي سيقدم الدين. كما تكمن أهمية الحصول على تصنيف ائتمان أعلى في التأثير المباشر في عدد المستثمرين.

متابعة: ناجي محمد امين/حسن البيضاوي

أوسمة :

Switch to our mobile site