اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 6:26 مساءً
جديد الأخبار
مرة أخرى رواق هولماركوم يكرم الصناعة التقليدية والتصميم العتيق معرض مفتوح في وجه العموم ابتداء من 14 نونبر 2018 – ثلاثة مصممين شباب مغاربة يقترحون عودة حقيقية للماضي العريق      Sopriam تفتتح معرضها الأول 100% بيئي بمدينة الداخلة !      الجامعة الدولية اكادير تصنع الحدث الرياضي بامتياز في الدورة الرابعة لسبق 10كلم الدولية      حكمة، HPS، إنتيلسيا، لوريال، نيستلي، نيلسن، وسوديكس، تلتزم بالمغرب بشراكة مع جامعة القاضي عياض لفائدة الشباب من خلال برنامج “التحالف من أجل الشباب”      Orange Cyberdefense ترفع وتيرة نموّها على المستوى العالمي وتستقر في المغرب لترسل إشعاعها في كل أنحاء أفريقيا الفرنكوفونية      Un jury de renom pour la 2ème saison du programme Orange Talents Chant      نادي الجمعية الرياضية والثقافية للمطارات يكافي ابطاله واطره في حفل بمقر النادي      سيتروين توقع اتفاقية شراكة لفائدة أعضاء النقابة الوطنية للتجار      تيبو المغرب و الشركة المغربية للمنتوجات الحديدية ملتزمون بتطوير المهارات الحركية والمعرفية والسوسيو اجتماعية لشباب العنق.      Toujours la première au Maroc ; Inwi inaugure le plus grand Gaming Center au Maroc     
أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 9:16 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

المجمع الشريف للفوسفاط يحافظ على تصنيفه في أفق مستقر

roi et terrab

   منحت وكالة التصنيف « فيتش رايتينغ » ثقتها في المجمع الشريف للفوسفاط حيث منحته نقطة « بي بي بي آفاق مستقرة » اعترافا بأهمية الإستراتيجية التي ينتهجها.

وعزت الوكالة إبقاءها على هذه النقطة إلى الاندماج العمودي للمجمع الشريف للفوسفاط، وموقعه التنافسي على صعيد السعر، واحتياطاته الاستثنائية من الخام ، وتقدم برنامجه الاستثماري، وتموقعه كرائد في مجال الحامض الفوسفوري، والفوسفاط.

وزكت الوكالة هذا التقييم،  بالنظر إلى التقدم الذي حققه المجمع الشريف للفوسفاط في مجال التحويل والمعالجة التي تترجم على المدى القصير والمتوسط في اقتصاد المعدات، والرفع من القدرات، وتنويع المنتجات، وكلفة النقل،وتحسين مرونة الإنتاج، دون إغفال انخفاض أسعار الطاقة على الصعيد الدولي.

وذكرت الوكالة بأن المجمع الشريف للفوسفاط يمتلك اكبر احتياطي من الفوسفاط في العالم، مع احتياطي من الصخور يقدر ب200 سنة من الاستغلال، ويتموقع ضمن المنتجين الأكثر مردودية في قطاع الفوسفاط.

وأكد خبراء وكالة (فيتش راتينغ) أن هذا الاحتياطي الاستثنائي يعزز استدامة خطط توسع المجموعة على المدى البعيد.

وتعد وكالة (فيتش راتينغ) ، أهم وكالة متخصصة في مجال التنقيط المالي على الصعيد الدولي حيث يلعب رأيها دورا رئيسيا في غلاء أو خفض أسعار القروض السيادية للدول، كما تلعب دور الموجه للمستثمرين الأجانب الذين يستقرؤون درجة المخاطر قبل أي قرار للاستثمار. كما أن أهمية التصنيف الائتماني الصادر عن هذه الشركة الكبرى يتمحور في عدد من الجوانب، كالتأثير بشكل مباشر على مستوى الفائدة التي يطلبها «مصدر الدين» أو الطرف الذي سيقدم الدين. كما تكمن أهمية الحصول على تصنيف ائتمان أعلى في التأثير المباشر في عدد المستثمرين.

متابعة: ناجي محمد امين/حسن البيضاوي

أوسمة :

Switch to our mobile site