جديد الأخبار
جمع عام جامعة كرة الطاولة يوم السبت 25 غشت الحالي      في جو عائلي سباق الترايل الطبيعة يلقى نجاحا باهرا وبلعيد بنجكال يصنع الحدث      مصطفى بوزمان رائسا جديدا لجمعة مجموعة التشارك لمقبرة الرحمة بالدارالبيضاء      ساكنة مدينة الرحمة داربوعزة باقليم النواصر تطالب بخفض السقوف الجبائية والمحافظاتية      رغم الإكراهات الرشاد البرنوصي لكرة القدم في تحدي عنوانه الإستمرارية في التكوين والريادة      المحمدية: فوز صديق المهدي والرحماني الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون O’DARB تخلق الحدث بواسطة كوثر ميكو      نجاح متميز لسباق الدروة على الطريق ومجموعة مدارس فاليريان تصنع الحدث      13 معرض وأزيد من 42 جائزة لمصطفى الخولي الكفاءة والعطاء في تربية الأبقار الحلوب،      جامعة الأيكيدو تنظم المؤتمر الثاني الإفريقي بالدارالبيضاء      مراكش تحضى بزيارة رئيس الاتحاد الدولي للطيران الرياضي     
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 2:13 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

الفوسفاط يلعب دورا حيويا في الدبلوماسية المغربية

roi et terrab

أصبح المجمع الشريف للفوسفاط يلعب دورا حيويا في الدبلوماسية المغربية، خاصة في محورها الإفريقي، حيث أصبح قطاع الأسمدة ومشاريع إنتاجها في 15 بلدا إفريقيا ، واحدا من مجالات التعاون الأساسية التي تجذب الدول الإفريقية نحو المغرب.

وتغطي مشاريع مجموعة OCP في إفريقيا مجموع سلسلة القيمة، والتي تشمل إنشاء مصانع محلية للأسمدة، وتطوير القدرات الخاصة باللوجيسيتيك والتوزيع، إلى جانب الاستثمار في البحث العلمي من أجل تطوير تركيبات ملائمة لاحتياجات التربة والزراعات.

ويهدف مجموعة  OCP إلى تطوير أنشطة المجموعة في إفريقيا. ويطمح إلى المساهمة في رفع تحدي فلاحة مهيكلة وفعالة ومستدامة بالقارة الإفريقية عبرمنح المنتجين الفلاحيين جميع الوسائل الكفيلة بتحقيق النجاح، من خلال منتوجات ملائمة وفي المتناول، والدعم والمواكبة، والحلول اللوجستيكية والمالية.
وتتدخل مجموعة OCP عبر فرعها OCP AFRICA، من أجل تثمين الفلاحة الإفريقية لتحقق بنفسها ثورتها الخضراء. “السماد المناسب، في المكان المناسب والكمية الملائمة” في قلب تطوير الفلاحة في إفريقيا.

ناجي محمد امين

أوسمة :

Switch to our mobile site