اليوم الإثنين 24 أبريل 2017 - 5:32 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 11:48 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

أبطال الألعاب البارالمبية 2016 بريو دي جانيرو، يتفوقون على نظرائهم الذين شاركوا في أولمبياد ريو 2016.

para

حقق الرياضيون المغاربة المشاركون في بطولة الألعاب البارالمبية 2016 بريو دي جانيرو، سبع ميداليات، ثلاث منها ذهبية، واثنتان فضيتان، بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين، ليحلوا في المركز الرابع بين الدول العربية المشاركة والمركز 33 عالميا بين 170 بلد مشارك، متفوقين بذلك على نظرائهم الذين شاركوا في أولمبياد ريو 2016، والذين حققوا أسوأ مشاركة للمغرب سوى ميدالية برونزية واحدة يتيمة، والتي كانت من نصيب البطل محمد الربيعي في منافسات الملاكمة.

وبفضل هذه النتائج، التي تعد مفخرة للمغاربة ولكافة أفراد الوفد المشارك في البارالمبياد، تمكن المغرب من تحسين موقعه وتخطي ما تم تحقيقه في دورة 2012 بلندن، حيث اكتفى آنذاك باحتلال المركز 37 بست ميداليات (3 ذهبيات و3 برونزيات.

وحظي الوفد المغربي عند وصوله إلى مطار محمد الخامس الدولي، مساء أمس الثلاثاء، قادما من ريو دي جانيرو، باستقبال حار من عدد من الفعاليات الرياضية التي تمثل وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة لعائلات المتوجين، وجانب هام من الجماهير،احتفاءا بمشاركته المشرفة في هذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وإثر هذا التتويج أشاد حميد العوني، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، في تصريح صحافي، بالأداء المتميز والإيجابي للرياضيين المغاربة والذي أهل المغرب لاحتلال المركز ال33 من بين 170 بلدا مشاركا في الألعاب البارالمبية.

ناجي محمد امين

 

أوسمة :

Switch to our mobile site