أخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 10:54 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

ويستمر التحدي لرالي واليبيا العالمي في نسخته 17 عشرة

oilibia

أقيمت يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2016 بأحد الفنادق المصنفة بمدينة الدار البيضاء، ندوة صحفية للإعلان عن انطلاق النسخة 17 من رالي أوليبيا المغرب، الذي سيقام بمجموعة من المدن المغربية، في الفترة الممتدة ما بين الفاتح والسابع من أكتوبر القادم، انطلاقا من ساحة الأمل بأكادير، ليقطع المتسابقون ست مراحل عبر الصحراء ، وهي مناسبة لاكتشاف جمال المنطقة وروعة تضاريسها الطبيعية وتتنوع مروثها الثقافي والإنساني.

oilibia-4

وافتتحت الندوة بكلمة اللجنة المنظمة لليبيا أويل المغرب،  التي اتت فضاء المنصة في شخص السيد المدير شاملة والسادة خالد السباعي مدير الموارد البشرية ثم رشيد بوكيدو الماركوتينغ و امين مصطفى المدير التجاري فضلا البرق مصطفى، الذين أكدوا من خلالها شكرهم الجزيل لمنظمي هذه التظاهرة والساهرين على نجاحها، وكذا الأهمية الكبيرة التي تكتسيها مثل هذه التظاهرات في الإشعاع الرياضي بالمغرب، من خلال توافد العديد من الرياضيين العالميين، من أجل المشاركة في رالي أوليبيا المغرب، وكذا الانتعاش السياحي الذي من المتوقع أن تحققه هذه المناسبة الرياضي، حيث أن المشاركين والبالغ عددهم 300 مشاركا  يتوزعون بين سائقي السيارات والدراجات النارية وعربات الكواد والشاحنات، من أجل الظفر بجوائز قيمة خصصت لهذا التحدي الرياضي الذي يمتد على مسافة إجمالية تصل إلى 2000 كلم، بمجموع المركبات التي ستشارك في هذا الرالي يبلغ 191 مركبة سباق، تشمل 88 دراجة نارية وعربة كواد، و103 سيارة وشاحنة.

oilibia-3

ويشار أن عدد المشاركين في الدورة السابقة كان 294 مشاركا أشاروا.

وأبرزوا أن التزامهم بإنجاح هذا الحدث الرياضي يعكس إيمان الجميع من منظمين ومتسابقين، بقيم التحدي وعشق المغامرة والهوس بالرياضات الميكانيكية، مشيرين إلى أنه بات يحظى بسمعة عالمية جيدة، جعلته ثاني أهم رالي على حلبات السباق المختلفة في العالم بعد رالي داكار.

سيقطع المتسابقون ست مراحل عبر الصحراء ، وهي مناسبة لاكتشاف جمال المنطقة وروعة تضاريسها الطبيعية وتتنوع مروثها الثقافي والإنساني.
كما ستعرف الدورة تنظيم نهائي بطولة العالم لسباق الدراجات (الإتحاد الدولي للدراجات النارية)، والمرحلة ما قبل الأخيرة لبطولة العالم لسباق الاتحاد الدولي للسيارات والشاحنات.
و ستواصل أوليبيا المغرب، المساند الرسمي لهذه التظاهرة، في هذه النسخة أيضا احتضانها للدراج المغربي حارث كباري مراهنة على قدراته في الذهاب بعيدا بألوان العلامة والمملكة.

متابعة: حسن البيضاوي/ناجي محمد امين

أوسمة :

Switch to our mobile site