أخر تحديث : الأربعاء 25 ديسمبر 2013 - 12:30 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

كالوشا وزامبيا يرغبان في مواجهة محليي أسود الأطلس

عرض أحد وكلاء أعمال اللاعبين ومتعهد مباريات ودية معترف به من الفيفا على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إمكانية إجراء معسكر تدريبي للمنتخب المحلي المغربي بلوساكا الزامبية على أن يواجه بعدها المنتخب المحلي منتخب الرصاصات الزامبي.

وتأتي المبادرة في إطار ضمان فرص تهييء نموذجية لمنتخب المحليين على مقربة من جنوب إفريقيا في سياق الإعداد لأمم إفريقيا للمحليين التي ستجرى بداية السنة القادمة وتهيأت لها منتخبات الدورة كلها باستثناء المنتخب المحلي المغربي.

ويسعى كالوشا بواليا عبر مراسلاته للجامعة الملكية المغربية باستغلال وساطة يوسف حيجوب وكيل أعمال اللاعبين، لأخذ رد الطرف المغربي قبل الحسم في إجراء هذا المعسكر الذي قرر نفس الوكيل التكفل بمصاريفه على أن يظفر بعائد تسويق المباراة الودية تلفزيوينيا، لكن لا حياة لمن تنادي.

هذا وقد جاء تأخر إعلان المغرب عن قائمة التشكيل الذي سيشارك بأمم أفريقيا للمحليين مطلع السنة القادمة، والفراغ  الكبير الذي يشكوه الجهاز الفني لهذا المنتخب، إضافة لرفض علي الفاسي الفهري العودة لتسيير شؤون اتحاد الكرة على الرغم من قرار تنفيذية الفيفا الذي طالبه بالعودة، لتكون مؤشرات تضع الكرة المغربية أمام إمكانية الإنسحاب من المشاركة في هذه المسابقة.

و تشكلت لجنة مكونة من أعضاء ينتمون لاتحاد الكرة المغربي بمدينة مراكش لاتخاذ قرارات ذات طابع سريع بخصوص المشاركة بهذه المسابقة، حيث قرروا مراسلة الفهري لتحديد موقفه ومعها معرفة مصير المنتخب المحلي، واحتمال انسحابه من الحضور بأول دورة للمحليين بعدما ضمن مشاكرته على حساب محليي المنتخب التونسي.

أوسمة :

Switch to our mobile site