أخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 8:14 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

الكوكب المراكشي لكرة القدم يعقد جمعه العام على مديونية 1مليار و384 مليون وعجز يناهز 258 مليون

الكوكب المراكشي لكرة القدم يعقد جمعه العام على مديونية 1مليار و384 مليون وعجز يناهز 258 مليون
بتاريخ 21 ديسمبر, 2016

thumbnail_kacm1

عقد المكتب المسير لفريق الكوكب المراكش، مساء يوم الاثنين انطلاقا من الساعة السابعة، جمعه العام السنوي العادي للموسم الرياضي 2015 – 2016، بفندق سونغو بجماعة واحة سيدي ابراهيم ضواحي مراكش، ويأتي هذا الجمع العام على وقع الكثير من الضربات بين صقور المكتب المسير لفريق الكوكب المراكشي بعد توالي النتائج السلبية التي حصدها فارس النخيل منذ دورات عدة، ومن اجل مناقشة والتصويت على التقريرين الأدبي والمالي على أساس تجديد ثلثي المكتب المسير للفريق المراكشي.

ومن أبرز ما وقع عند مدخل الفندق هو قيام أحد المشجعين بمنع مرور سيارات إلى مكان عقد الجمع العام كنوع من الاحتجاج على الوضع الكوكابي؛ قبل أن يتدخل رجال الدرك لفسح المرور لداخل الفندق

وافتتح الجمع العام العادي للفريق، الذي حضره ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وممثل مجموعة البطولة الاحترافية والسلطات المحلية وأعضاء المكتب المسير و وممثل عصبة الجنوب ورجال الصحافة وحوالي 34  من المنخرطين بعد أن كان عددهم فقط 3 منذ تاريخ افتتاحه يوم 12 يوليوز الماضي ، بكلمة لرئيس الفريق محسن مربوح ، استعرض فيها أهم ما ميز السير العادي للفريق خلال الموسم الكروي ومصير الفريق من حيث الوضعية الحرجة التي يوجد فيها إداريا وماليا وكرويا .

المسؤول المالي لفريق الكوكب المراكشي كشف في تقريره المالي أن “المصاريف تفوق المداخيل بمبلغ 2.589.746.15 درهم”، مؤكدا أن “هذا العجز تم تمويله بمساهمة أعضاء المكتب“. 

وأوضح أن “مديونية الفريق تصل إلى 13.841.993.95؛ مبينا أن بذمة الفريق مبلغ 3.303.890.85 لفائدة الموردين شركة صونارجيس والأكرية وغيرها، و3.850.875.00 كمنح وأجور اللاعبين ذوي العقود الجارية، و6.687.228.10 كمنح وأجور اللاعبين ذوي العقود المنتهية والنزاعات“.

وقد تمت بعد ذلك، وفق جدول أعمال الجمع العام، المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بأغلبية أصوات منخرطي النادي بعد نقاش شمل مختلف المعطيات الواردة في التقريرين وباستمرار محسن مربوح رئيسا للفريق واستكمال ولايته وتغيير ثلث أعضاء المكتب المسير القادم الذي تبقى الصلاحية للرئيس لإضافة أعضاء جدد وضخ دماء جديدة وإمكانية منح منصب رئيس منتذب لفؤاد الورزازي مباشرة بعد نهاية الجمع العام وتشكيل لجن للعمل داخل الفريق وفق المصدر .

ناجي محمد امين 

 ومن المرتقب أن يتم إقالة المدرب فؤاد الصحابي أو منحه فرصة إكمال مشوار مرحلة الذهاب باستمراره مدربا على الكوكب المراكشي لمباريات الدورة 14 و15 من دوري اتصالات . والبحث بعدها عن مدرب لقيادة الفريق.

 

أوسمة :

Switch to our mobile site