جديد الأخبار
مشاركة حوالي 160 عارضا في الدورة الثالثة للمعرض الدولي للرياضة والترفيه بالدار البيضاء      اورنج تخلق الحدث من خلال اطلاقها لباقة جديدة من عروض الويفي للمنزل      يوم السبت 15 شتنبر الحالي الاتحاد الوطني لجمعيات وأرباب مدارس تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية يعقد جمعه العام العادي      الجديد أكسنت تزيح الستار عن PEARL A6وتخلق الحدث هاتف ذكي بمواصفات عالية الجودة وسعر في المتناول      جمع عام جامعة كرة الطاولة يوم السبت 25 غشت الحالي      في جو عائلي سباق الترايل الطبيعة يلقى نجاحا باهرا وبلعيد بنجكال يصنع الحدث      مصطفى بوزمان رائسا جديدا لجمعة مجموعة التشارك لمقبرة الرحمة بالدارالبيضاء      ساكنة مدينة الرحمة داربوعزة باقليم النواصر تطالب بخفض السقوف الجبائية والمحافظاتية      رغم الإكراهات الرشاد البرنوصي لكرة القدم في تحدي عنوانه الإستمرارية في التكوين والريادة      المحمدية: فوز صديق المهدي والرحماني الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون O’DARB تخلق الحدث بواسطة كوثر ميكو     
أخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 1:11 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

جامعة الكراطي تصنع الحدث وكأس محمد السادس تدخل تاريخ العصبة الذهبية

جامعة الكراطي تصنع الحدث وكأس محمد السادس تدخل تاريخ العصبة الذهبية
بتاريخ 8 أبريل, 2017

index

عقدت الجامعة الملكية المغربية للكراطي ندوة صحفية بمجمع مولاي عبد الله بالرباط، لتسليط الضوء على الدورة الـ13 لدوري كأس محمد السادس الدولي للكراطي، والذي سيقام في الفترة مابين 14 و16 أبريل الجاري في مجمع الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

t_1491473532.48.26

وأكد حسن فكاك المدير التقني الوطني أن الجامعة تمكنت من الحصول على ثقة الاتحاد الدولي للكراطي، بعدما نجحت في كسب الرهان وإبراز كأس محمد السادس التي أصبحت ضمن البطولات الخمس الاولى على الصعيد العالمي. مضيفا أن كأس محمد السادس الدولية أصبحت ضمن العصبة الأولى العالمية في الكراطي، والتي تضم دوريات كبرى مثل باريس وروتيردام ودبي وليبزيغ بألمانيا.

وأوضح فكاك أن هذه الدورة من المنتظر أن تعرف حضور 40 دولة، من بينها دول رائدة في رياضة الكراطي، مما يضمن مشاركة حوالي 320 مشارك، مشيرا إلى أن هناك مساعي لزيادة عدد الدول المشاركة لضمان حضور 400 رياضي ورياضية.
وأضاف أن الجامعة تراهن على إنجاح تنظيم هذه التظاهرة العالمية، ولذلك لتأكيد الثقة التي حضيت بها من قبل الاتحاد الدولي، والذي اعتبر دوري محمد السادس للكراطي من أفضل الدوريات في العالم تنظيما، متفوقا على دوري تركيا وشرم الشيخ بمصر والنمسا. مبرزا أن جميع مكونات الجامعة تعمل من أجل إنجاح هذه البطولة العالمية، والتي ستعرف حضور الكاتب العام للإتحاد الدولي والذي ينحدر من اليابان.
من جهة أكد سعيد بويحيى على أن القيمة المالية للدوري الدولي محمد السادس للكراطي تصل ل250 مليون سنتيم، تغطي مصاريف التنظيم و الاقامة والتغذية بالنسبة للمشاركين، مضيفا أن الجامعة خصصت للأبطال المتفوقين في البطولة منح مالية مهمة تصل ل16 ألف دولار.
بدوره صرح الكاتب العام الزحنوني أن الجامعة تسعى لتحقيق النجاح في هذه الدورة، وإبراز قدرة المغرب التنظيمية امام مسؤولي الاتحاد الدولي، من أجل الاستمرار في بقاء كأس محمد السادس الدولية ضمن البطولات الكبرى على الصعيد العالمي.

أوسمة :

Switch to our mobile site