اليوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 6:08 صباحًا
جديد الأخبار
سباق تضامني على الطريق عنوانه كلنا ضد سرطان الطفل بمراكش هذا الأحد      جامعة التزحلق ورياضة الجبل تندب عضو لا علاقة له بالتزحلق الى كوريا الجنوبية كرئيسا لوفد مغربي      شباب رياضة الجيدو يتالقون في الماستر الوطني      Enfin Canon présente, pour la première fois au Maroc, une nouvelle innovation, le système EOS R      انطلاقا من الدارالبيضاء” كانون “تحدث ثورة في عالم التصوير بطرحها لنظام EOS R المبتكر في شمال أفريقيا      منتخب التزحلق يخيب آمال المغاربة في الملتقى الدولي بفرنسا غياب التنافسية واهداف في السراب      فتحي واسميد يفوزان بالدورة الثانية لسباق باب لمريسة على الطريق      إقامات رانية 2 في قلب الدارالبيضاء ثمن معقول وشقق ممتازة بأثمان مناسبة      OFFICIELLEMENT L’HÔTEL LINCOLN A CASABLANCA VA CONNAITRE UNE SECONDE JEUNESSE      مؤسسة الرعاية «التجاري وفا بنك» تلقي الضوء على المؤهلات الاقتصادية لمدينة الجديدة     
أخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 1:11 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

جامعة الكراطي تصنع الحدث وكأس محمد السادس تدخل تاريخ العصبة الذهبية

index

عقدت الجامعة الملكية المغربية للكراطي ندوة صحفية بمجمع مولاي عبد الله بالرباط، لتسليط الضوء على الدورة الـ13 لدوري كأس محمد السادس الدولي للكراطي، والذي سيقام في الفترة مابين 14 و16 أبريل الجاري في مجمع الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

t_1491473532.48.26

وأكد حسن فكاك المدير التقني الوطني أن الجامعة تمكنت من الحصول على ثقة الاتحاد الدولي للكراطي، بعدما نجحت في كسب الرهان وإبراز كأس محمد السادس التي أصبحت ضمن البطولات الخمس الاولى على الصعيد العالمي. مضيفا أن كأس محمد السادس الدولية أصبحت ضمن العصبة الأولى العالمية في الكراطي، والتي تضم دوريات كبرى مثل باريس وروتيردام ودبي وليبزيغ بألمانيا.

وأوضح فكاك أن هذه الدورة من المنتظر أن تعرف حضور 40 دولة، من بينها دول رائدة في رياضة الكراطي، مما يضمن مشاركة حوالي 320 مشارك، مشيرا إلى أن هناك مساعي لزيادة عدد الدول المشاركة لضمان حضور 400 رياضي ورياضية.
وأضاف أن الجامعة تراهن على إنجاح تنظيم هذه التظاهرة العالمية، ولذلك لتأكيد الثقة التي حضيت بها من قبل الاتحاد الدولي، والذي اعتبر دوري محمد السادس للكراطي من أفضل الدوريات في العالم تنظيما، متفوقا على دوري تركيا وشرم الشيخ بمصر والنمسا. مبرزا أن جميع مكونات الجامعة تعمل من أجل إنجاح هذه البطولة العالمية، والتي ستعرف حضور الكاتب العام للإتحاد الدولي والذي ينحدر من اليابان.
من جهة أكد سعيد بويحيى على أن القيمة المالية للدوري الدولي محمد السادس للكراطي تصل ل250 مليون سنتيم، تغطي مصاريف التنظيم و الاقامة والتغذية بالنسبة للمشاركين، مضيفا أن الجامعة خصصت للأبطال المتفوقين في البطولة منح مالية مهمة تصل ل16 ألف دولار.
بدوره صرح الكاتب العام الزحنوني أن الجامعة تسعى لتحقيق النجاح في هذه الدورة، وإبراز قدرة المغرب التنظيمية امام مسؤولي الاتحاد الدولي، من أجل الاستمرار في بقاء كأس محمد السادس الدولية ضمن البطولات الكبرى على الصعيد العالمي.

أوسمة :

Switch to our mobile site