اليوم الأربعاء 20 يونيو 2018 - 2:49 مساءً
جديد الأخبار
في غياب الدعم المادي رجاء التكواندو على موعد مع النسخة الثانية للدوري الدولي بالدارالبيضاء      المغرب يفشل للمرة الخامسة لإستضافة مونديال 2026      تجديد الثقة في جودار لولاية ثانية لقيادة سفين ام العصب لكرة القدم      بالإجماع شعيب وريث رئيسا لولاية اخرى لجامعة الأيكيدو      تجديد الثقة بعد المسار الصحيح عنوان بارز قبل الجمع العام لجامعة الأيكيدو      رجاء بني ملال وزناتة الشلالات يفوزان بكأس العرش للناشئين في كرة الطاولة      هذا الأحد بقاعة عين الشق بالدارالبيضاء نادي الشباب البيضاوي لكرة الطاولة ينظم نهائي الكأس الفضية للناشئين      ,عقب فوزه على فريق كلميم باب الصحراء بـ 27/22 اناث اتحاد النواصر لكرة اليد يفوزن بكاس العرش للمرة الحادية عشرة في تاريخه      العداء المخضرم محمد لحمامي يعود للمضمار من جديد      نجاح متميز لفعالية الدوري المفتوح للجيدو     
أخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 1:11 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

جامعة الكراطي تصنع الحدث وكأس محمد السادس تدخل تاريخ العصبة الذهبية

index

عقدت الجامعة الملكية المغربية للكراطي ندوة صحفية بمجمع مولاي عبد الله بالرباط، لتسليط الضوء على الدورة الـ13 لدوري كأس محمد السادس الدولي للكراطي، والذي سيقام في الفترة مابين 14 و16 أبريل الجاري في مجمع الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

t_1491473532.48.26

وأكد حسن فكاك المدير التقني الوطني أن الجامعة تمكنت من الحصول على ثقة الاتحاد الدولي للكراطي، بعدما نجحت في كسب الرهان وإبراز كأس محمد السادس التي أصبحت ضمن البطولات الخمس الاولى على الصعيد العالمي. مضيفا أن كأس محمد السادس الدولية أصبحت ضمن العصبة الأولى العالمية في الكراطي، والتي تضم دوريات كبرى مثل باريس وروتيردام ودبي وليبزيغ بألمانيا.

وأوضح فكاك أن هذه الدورة من المنتظر أن تعرف حضور 40 دولة، من بينها دول رائدة في رياضة الكراطي، مما يضمن مشاركة حوالي 320 مشارك، مشيرا إلى أن هناك مساعي لزيادة عدد الدول المشاركة لضمان حضور 400 رياضي ورياضية.
وأضاف أن الجامعة تراهن على إنجاح تنظيم هذه التظاهرة العالمية، ولذلك لتأكيد الثقة التي حضيت بها من قبل الاتحاد الدولي، والذي اعتبر دوري محمد السادس للكراطي من أفضل الدوريات في العالم تنظيما، متفوقا على دوري تركيا وشرم الشيخ بمصر والنمسا. مبرزا أن جميع مكونات الجامعة تعمل من أجل إنجاح هذه البطولة العالمية، والتي ستعرف حضور الكاتب العام للإتحاد الدولي والذي ينحدر من اليابان.
من جهة أكد سعيد بويحيى على أن القيمة المالية للدوري الدولي محمد السادس للكراطي تصل ل250 مليون سنتيم، تغطي مصاريف التنظيم و الاقامة والتغذية بالنسبة للمشاركين، مضيفا أن الجامعة خصصت للأبطال المتفوقين في البطولة منح مالية مهمة تصل ل16 ألف دولار.
بدوره صرح الكاتب العام الزحنوني أن الجامعة تسعى لتحقيق النجاح في هذه الدورة، وإبراز قدرة المغرب التنظيمية امام مسؤولي الاتحاد الدولي، من أجل الاستمرار في بقاء كأس محمد السادس الدولية ضمن البطولات الكبرى على الصعيد العالمي.

أوسمة :

Switch to our mobile site