اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:24 مساءً
جديد الأخبار
ترسيخ الجهوية الموسعة شعار عصبة الدارالبيضاء سطات للأيكيدو واليايدو      جمعية آلب اطلس خنيفرة تدعم السياحة الجبلية :بوبكريني وسناء المنصوري يفوزان بترايل زيان الدولي      Les étudiants de TBS Casablanca donnent l’exemple en s’engageant dans le Service Citoyen      لؤلؤة الأطلس اقليم خنيفرة ومنطقتها الجدابة اكلمام على موعد مع لحاق زيان في نسخته الثانية      “اصلاحات” اسم على مسمى والهواتف النقالة ثم اللوائح الرقمية في عز الآمان الخدمة الشفافية والإثقان      كذبة ابريل تتحقق : النظام المعلوماتي يحرج مهنيي قطاع مدارس سيارة التعليم والوزارة الوصية تتفرج من بعيد……..؟      مهنيو قطاع تعليم السياقة بالمغرب يستغيثون والوزارة الوصية في خبر كان      اندية الرماية بالنبال تتوحد في الجمع العام الغير العادي، لتعديل مقتضيات النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال      بمناسبة عيد الاستقلال جمعية صقور المحمدية لألعاب القوى تنظم الدورة الأولى للسباق الدولي 10 كلم على الطريق      تعزية في وفاة الزميل مصطفى بنظيبي     
أخر تحديث : الجمعة 21 يوليو 2017 - 9:29 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون : المحطة الأولى بالمحمدية هذاالأحد فكونوا في الموعد .

IMG_9991

ثلاثة عشرة محطة من منافسات الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون و الإنطلاقة من مدينة المحمدية، بالقرب من النادي البحري بالمحمدية على الساعة الواحدة والنصف زوالا بالنسبة للذكور والثانية و15 دقيقة بالنسبة للإناث لقطع مسافة 750 م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا .

وقد وصل عدد المشاركين في الدورة الأولى  لترياتلون المحمدية  إلى 185  منهم 10 مشاركات و 7 أجانب ( إسبانيا- الولايات المتحدة – فرنسا- قطر).

IMG_9920

 وستكون منافسات هذه المسابقة التي أحدثتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع خلال الموسم الرياضي الحالي 2016-2017  مفتوحة في وجه الممارسين من المحترفين ( الصفوة ) والهواة ( الفئات العمرية ) مغاربة وأجانب.غير  أن الرياضيين المغاربة هم وحدهم المسموح لهم بالحصول على المكافئات المالية.

  أما محطات الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون فتشمل بالإضافة إلى المحمدية مدن الرباط ( محطتان) والناظور والدار البيضاء والسعيدية والصويرة والجديدة ومراكش وورزازات وأكادير والعرائش والداخلة.

IMG_8044.CR2

ويعد تنظيم النسخة الأولى لترياتلون المحمدية باكورة اتفاقية الشراكة التي أبرمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع مع المجلس الإقليمي للرياضة بالمحمدية يوم الاثنين الماضي.

وفي هذا السياق، ستقام دورة تكوينية لمجموعة من متطوعي المدينة يومي 21 و22 يوليوز الحالي على أن يتم إشراكهم في تنظيم الترياتلون .

وحددت قيمة الجوائز التي ستمنح للفائزين الثلاثة الأوائل في كل محطة بالنسبة للذكور والإناث على حد سواء في 3000 و2000  و1500 درهما، فيما سيحصل الأول على 12 نقطة  والثاني على 10 نقاط  والثالث على 8 نقاط والرابع على 7 نقاط  حتى العاشر الذي سيكون نصيبه نقطة واحدة .

وتحتسب النقاط مضاعفة في سباقات الترياتلون الدولية الأربعة المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي للعبة بكل من الرباط والعرائش وأكادير والداخلة.

أما قيمة الجوائز التي ستمنح للفائزين الخمسة الأوائل في نهاية الجائزة الكبرى فقد حددت في 10 آلاف درهم للأول و8000 للثاني و5000 للثالث و4000 للرابع و3000 للخامس.

كما يتضمن البرنامج الوطني الذي سطرته الجامعة مسابقتي كأس العرش (19 غشت المقبل بالناظور) والبطولة الوطنية(ثاني دجنبر بالداخلة) بالإضافة إلى خمس مسابقات خاصة بالفئات الصغرى.

متابعة: حسن البيضاوي/زينب رفيق

أوسمة :

Switch to our mobile site