اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:29 مساءً
جديد الأخبار
ترسيخ الجهوية الموسعة شعار عصبة الدارالبيضاء سطات للأيكيدو واليايدو      جمعية آلب اطلس خنيفرة تدعم السياحة الجبلية :بوبكريني وسناء المنصوري يفوزان بترايل زيان الدولي      Les étudiants de TBS Casablanca donnent l’exemple en s’engageant dans le Service Citoyen      لؤلؤة الأطلس اقليم خنيفرة ومنطقتها الجدابة اكلمام على موعد مع لحاق زيان في نسخته الثانية      “اصلاحات” اسم على مسمى والهواتف النقالة ثم اللوائح الرقمية في عز الآمان الخدمة الشفافية والإثقان      كذبة ابريل تتحقق : النظام المعلوماتي يحرج مهنيي قطاع مدارس سيارة التعليم والوزارة الوصية تتفرج من بعيد……..؟      مهنيو قطاع تعليم السياقة بالمغرب يستغيثون والوزارة الوصية في خبر كان      اندية الرماية بالنبال تتوحد في الجمع العام الغير العادي، لتعديل مقتضيات النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال      بمناسبة عيد الاستقلال جمعية صقور المحمدية لألعاب القوى تنظم الدورة الأولى للسباق الدولي 10 كلم على الطريق      تعزية في وفاة الزميل مصطفى بنظيبي     
أخر تحديث : الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 1:24 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

مطاحن زين من حسن إلى أحسن وأعداء النجاح في مهب الريح

 

ZINE-809-1

منذ أن رأت النور وظهرت في السوق المغربية، حيث حملت شعار الحرص على التفاعل الدائم مع المستهلكين، وتقريبهم من شروط الجودة والسلامة الصحية التي تتبناها عند الإنتاج، ولعل تتويجها  بشهادات مصادقة دولية (إيزو)، إلى جانب الخضوع لمراقبة منتظمة من قبل مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، جعل مطاحن زين الكبرى، تتبوأ مكانة متقدمة، وعندما تتفقد وحداتها الصناعية تتخيل نفسك بأوروبا، حيث النظافة وشروطها والتزامات كل الفاعلين بها، حيث يسود جسر التواصل بين مختلف شرائحها بقيادة ربان شاب اسم على مسمى زين في شخص الحاج نورالدين زين، الرئيس المدير العام وطريقة تسييره لهذه الوحدة باحترافية، وهمه الوحيد هو الجودة والإتقان قبل البحث على الربح المادي.

index

أعداء النجاح يتحينون الفرصة، من اجل خلق البلبلة وخاصة ان هذه الشركة استطاعت ان تتبوأ مكانة مرموقة على مستوى الإنتاج والجودة، وحسن التدبير.

12985498_516445501890443_6922397186255918561_n

فالمجموعة التي يرأسها نور الدين الزين، أضحت من أكبر المجموعات الصناعية العاملة في إنتاج الدقيق والسميد والكسكس والعجائن، برقم معاملات يقدر بـ 5 ملايير درهم.

13260051_530866330448360_570330572315282043_n

وتعد المجموعة وجودها في السوق باعتبارها علامة مرجعية في إنتاج الدقيق والسميد والعجائن والكسكس، ناهيك عن مشروعها الكبير المتمثل في تجميع 558 فلاحا صغيرا ومتوسطا، لتطوير إنتاجية 11 ألفا و287 هكتارا من الأراضي المخصصة لزراعة الحبوب.

12994440_519042004964126_4956832613309208654_n

وقد نجحت في ظرف خمس سنوات، في تأطيرهم في تعاونيات وتحسين مردوديتهم، حيث انتقل الإنتاج من 15 قنطارا في الهكتار إلى 43 هكتارا، كما تقوم المجموعة بتوزيع الأسمدة وتصنيع المركبة منها، حسب نوعية التربة، وحاجيات الزراعة، وهو النشاط الذي سمح لها بعقد شراكات مع شركات في إسبانيا ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

13267695_530303443837982_3891315935072715089_n

وفي إطار التعاون جنوب جنوب فقد استطاعت الشركة ان تنفتح على الدول الإفريقية في مجال التصدير إلى السوق الإفرقية، وبالضبط إلى السنغال وموريتانيا وكوت ديفوار ومالي. كما تصدر المجموعة الكسكس إلى أسواق بأوربا وأمريكا وكندا، بالنظر إلى الجودة التي تتميز بها منتوجات المجموعة، والتي توجت بعلامة الجودة  “إيزو 9001” ونظام إدارة الجودة سنة 2015.

10444420_324103791124616_2830216987305931203_n

هي قصة نجاح، لمقاول شاب يعمل في صمت خدمة لوطنه الحبيب المغرب، قصة شاب مقاول سلك طريق النجاح بثبات، فهل كل هذه المشاريع هي ضريبة نجاح مقاولة بناء، تساهم في تنمية هذا البلد، المهم بالنسبة إليه هو “الإتقان”، لا يخشى المنافسة، بل يجد نفسه أكثر في وسطها”، لا يقف عند حدود مجال واحد، بل يواصل الاستثمار في أكثر من منتوج.

14225524_576981135836879_8578500955729026220_n

فمزيدا من العطاء وكما يقول المثل “القافلة تسير و,,,,,,,,,؟

متابعة: حسن البيضاوي

 

أوسمة :

Switch to our mobile site