اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:29 مساءً
جديد الأخبار
مستشفى ميداني جديد لمصابي كورونا بمكتب معارض الدار البيضاء      تربع باألدوية واملستلزمات الطبية وكامريات املراقبة… تشارك فارما 5 يف مكافحة كوفيد 19 مبساهمة قيمتها 8 ماليني درهم      دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تمكين القطاعات والمؤسسات والأفراد من التواصل فيما بينهم على أتم وجه خلال الأزمات العالمية.      McDonald’s Maroc lance l’opération #Mta7dine, au profit des populations en difficulté      سرقة 20 رأس من الأغنام بدوار لبيرات بابن احمد عصابة الفراقشية تستمر مستغلة حالة الحجر الصحي      تتخذ نستلي المغرب إجراءات استثنائية في مواجهة الأزمة الصحية الحالية لضمان سلامة وصحة موظفيها وشركائها ، إضافة إلى توفير منتجات نستلي في نقاط البيع، كما تشارك في زخم التضامن الوطني بقيمة 4 مليون درهم لمحاربة انتشار كوفيد 19      Comment nous réagissons au coronavirus chez Ericsson      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.      اختيار إريكسون من قبل”نيوبورت يوتيليتيز(Newport Utilities) لإنشاء أول شبكة للاتصالات اللاسلكية الثابتة في المناطق الريفية     
أخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 7:12 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

ممثل الجهة الوحيد بالقسم الأول الممتاز فريق لورامو للريكبي يعاني في صمت فهل من مجيب

???????????????????????

من المؤسف ان  يعيش فريق من قيمة نادي رامو للريكبي، وهو الفائز ببطولة المغرب للسيدات، والمتوفر على مدرسة نموذجية للصغار، هذا الفريق لولا تضحية رئيسه السيد سعيد بوحاجب، لما قدم اعتدار منذ زمان، إلا ان هذه القلعة يقودها رجال اكفاء واطر في المستوى، وعلى رأسم سعيد بوحاجب وهناك اندية بالقسم الوطني الثاني تنعم بمنح الجهات ومنحة الجامعة وزيد على ذلك، ولن تحقق ماحققه فريق لورامو، نعم ولو التفاتة من المجالس المنتخبة رغم طرق الأبواب، لأن وكما يقول المثل، “اللي  مو طيابة في العرس مايباتش بلا عشا” فكل الأندية ممثلة داخل دوليب الجامعة وتستفيد من السفريات والمنح ووووو……

???????????????????????

ففي ظل غياب الإمكانيات المادية والمعنوية من لذن المجالس المنتخبة، عقد فريق راسينك اطلنتيك ابن مسيك سيدي عثمان للركبي  الممثل الوحيد لجهة الدار البيضاء سطات بالقسم الأول الممتاز، جمعه العام العادي بمقر النادي وبحضور جل المنخرطين وممثلو السلطة المحلية ورجال الإعلام، حيث تناول في البداية الكلمة سعيد بوحاجب رئيس الفريق، والذي وجه انتقادات لاسعة في حق المسؤولين بالجهة من منتخبين وسلطة بحكم عدم اهتمامهم بممثل الجهة الوحيد بالقسم الأول، مهددا باتخاذ قرار تجميد أنشطة النادي.

???????????????????????

اما الكاتب العام محمد البدوي فقد استعرض تقريره الأدبي والذي شمل كل الأنشطة الرياضية والأبواب المفتوحة التي نظمها النادي باكتفاء ذاتي، مبرزا أهم المحطات التي مر منها النادي، ورغم كل تلك الإكراهات فقد استطاع النادي ان يفرض ذاته وليس بغريب على فريق منذ تأسيسه وهو يحقق الألقاب وتفريخ اللاعبين، واهتمامه بالعنصر النسوي مكنه من الفوز  ببطولة المغرب سيدات(2016/2017)، وتأسف للامبالاة من طرف المسؤولين رغم هذا لإنجاز.

???????????????????????

التقرير المالي بدوره شكل عجزا فاق كل التوقعات، حيث بلغت المصاريف 298 270.30   ألف درهم في حين أن المداخيل لن تتجاوز ,59 900.00 ألف درهم  مسجلا عجزا ماليا قدر في مبلغ   00 238 370  ألف درهم، وقبل المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، انصبت كل التدخلات حول المعانات التي يصطدم بها الفريق كل موسم رياضي جديد ولا حياة لما تنادي.

???????????????????????

التقريرين الأدبي والمالي تمت المصادقة عليهما بالإجماع مع منح الصلاحية للرئيس لتجديد الثلث، وضخ دماء جديدة لدعم الفريق.

???????????????????????

ورغم كل هذه الإكراهات فالفريق سيظل صامدا رغم انه سئم الوعود ، لأن ربان سفينة النادي دخل رياضة الريكبي من الباب وليس من النافدة كما هو الشأن لعدد من الجمعيات التي تسير بمول الشكارة.

متابعة: زينب رفيق

أوسمة :

Switch to our mobile site