اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 4:33 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 16 فبراير 2018 - 10:14 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

العاصمة الإسماعيلية مكناس تضرب الموعد مع الحدث العالمي الرياضي لنصف ماراطونها الدولي

 mjid-dawra-2-660x330

قاعة غرفة الصناعة التقليدية كانت على موعد  مساء يوم الثلاثاء 06 فبراير 2018،  مع ندوة صحفية لتسليط الضو على فعاليات نصف مارطون مكناس الدولي، حيث تمت المكاشفة على جميع الدورات السابقة من إيجابيات ومواقف تم تعدادها بالتجاوز وبإصرار وعزيمة شبابية من أجل التطوير.

 فرغم جليد الجو البارد بالمدينة ورتابة الحركة الرياضية، فإن الندوة الصحفية اعادت الدفئ للقاعة والتي استهلها المنظمون بآيات من الذكر الحكيم.

mjid-dawra-4-1024x529

عبد المجيد العمراني رئيس جمعية السعادة للتنمية والتعايش بمكناس ، تحدث في البداية على أن النسخة الخامسة ستحمل مجموعة من المفاجآت والمستجدات،  وستكون الجوائز لها قيمة  نوعية . فيما الأمل المتمثل في الرعاية السامية لنصف مراطون الدولي بمكناس فقد أشار أن الأمر إن حدث فسيكون له الوقع السامي على مدينة مكناس والساكنة.

مؤكدا انه من  المنتظر أن يشارك 2500 عداء وعداءة يمثلون حوالي 13 بلدا إضافة إلى عدائي.

 

27845942_149007769233304_1583867259_o

وأضاف انه  قد حافظت خريطة المسار لنصف مراطون الدولي بمكناس. المرور بمحاذاة أهم المواقع الأثرية والبيئية لمدينة مكناس، والاختيار يقول عبد المجيد العمراني:” لم يكن وليد وعي فجائي بقيمة مكناس الأثرية والحضارية فقط،  بل جاء عبر دراسة ورؤية من جمعية السعادة للتنمية والتعايش بمكناس تستهدف تسويق علامة مكناس السياحية، وتجعل من المدينة قبلة للسياحة الرياضية بامتياز”.

وحتى يكون نصف الماراطون بمكناس له نكهة التنافسية ، فكل الأبواب مفتوحة لجميع الفئات بالمشاركة فيه وتنشيط مساراته، والدعوة الفضلى للساكنة على وتشجيع العدائين لبدل العطاء الأفضل وتحطيم رقم نصف مراطون الدولي بمكناس، ولما على صعيد الوطن.

 A

وأبرز المنظمون أن هذا السباق الذي ستعطى إشارة انطلاقته بالقرب من الموقع التاريخي (صهريج السواني)، يندرج في إطار الاحتفال بالذكرى ال20 لتصنيف مدينة مكناس تراثا إنسانيا عالميا من قبل منظمة اليونسكو، ويتزامن مع اليوم العالمي للسلامة الطرقية.

ويتضمن برنامج هذه السنة مسابقات مختلفة : نصف ماراطون 21.5 كلم ، وسباق 10 كيلومترات
وتهدف التظاهرة إلى المساهمة في التنمية المحلية عبر تعزيز الأنشطة الرياضية والثقافية والسياحية بالمدينة، وإبراز ما تزخر به العاصمة الاسماعيلية من مواقع أثرية عريقة

مكناس

يشار ان اللجنة المنظمة تتكون من رجال سيخلقون السعادة الرياضية والسياحية للمدينة على غرار عبدالمجيد العمراني وعبدالرزاق البطاني ثم انس السلموني وامين . وعبدالعالي الناصيري ثم عزيز اغزاف و احمد اسوان وعصام النديري .

متابعة:  مكناس سميرة المترجي موفدة الجريدة 

ترقبوا الجديد مباشرة من مكان السباق

أوسمة :

Switch to our mobile site