اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 4:28 صباحًا
جديد الأخبار
جمعية قدماء الريكبي البيضاوي يدعون إلى توحيد الصفوف في أشغال الجمع العام العادي      جمع عام جمعية رجاء السباحة مفخرة لفروع القلعة الخضراء      جمعية تيبو المغرب تقدم الدفعة الاولى من برنامجها للإدماج المهني الموجه للشباب المغربي      ولأول مرة بمدينة الدار البيضاء تدعوكم UNISEM ACADEMY لاكتشاف تقنية التخسيس بالجبس بالطريقة الكولومبية او Yesoterapia,      تقرير إريكسون “إمكانات الأعمال المحتملة لتقنية الجيل الخامس- ما وراء النطاق العريض المتنقل”: خارطة طريق خاصة بالمشغلين في المنطقة      elec expo tronica expo ener event موعد سنوي حصري يجمع بينهم بالمعرض الدولي بالدارالبيضاءي      وأخيرا OPO A9 ET A5 بالسوق المغربية ابتداء من 12 أكتوبر الحالي      ET C’EST PARTIE LES IMPÉRIALES LANCENT LA QUATRIÈME ÉDITION DU 20 AU 26 JANVIER 2020      بعد ثلاثين سنة ويستمر مرجعية البرانصة لإعادة بريقه الرجل العصامي احمد عموري      في الجمع العام لعصبة الساحل الغربي للريكبي مصادقة على التقاريرومداخلات جادة ومسؤولة     
أخر تحديث : الأربعاء 25 ديسمبر 2013 - 11:49 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

الطاوسي يشعل “فتيلة” التغيير الكلي بالفريق العسكري

طالب رشيد الطوسي مدرب  الجيش الملكي المسؤولين عن النادي بالإسراع لحسم صفقة ضم المدافع أحمد شاغو من الدفاع الجديدي لتعويض الرحيل المتوقع لسمير الزكرومي و الذي عجز عن تقديم أية إضافة منذ حلوله بالنادي الصيف المنصرم.
 
كما أكد الطوسي على ضرورة حسم صفقة لاعب خط وسط الرجاء شمس الدين الشطيبي الذي سبق له الإشراف عليه داخل المغرب الفاسي، لحاجته للاعب خط وسط بمواصفات خاصة و بخبرة عالية خلال مسابقة عصبة الأبطال الأفريقية القادمة.

هذا وقد وضع رشيد الطاوسي، مدرب فريق الجيش الملكي، عبد السلام بنجلون، مهاجم الفريق العسكري في لائحة انتقالات الفريق، بعد حوالي ستة أشهر من التعاقد معه، لفشل الأخير في تقديم أي إضافة للفريق سيما أنه كثير إهدار الفرص.

وانضاف بنجلون في لائحة الانتقالات إلى كل من سمير الزكرومي، والبقالي، إذ لم يعد يرغب الطاوسي في الاعتماد على خدماتهما معا.

يشار إلى أن بنجلون كان قل لعب لموسمين لفريق الفتح الرباطي، لكن كثرة إهدار لفرص التسجيل دفعت سلامي إلى الاستغناء عليه، إذ قايضه بلاعب الجيش عزيز جنيد.

و يسعى الجيش لحسم تعاقداته الشتوية بسرعة ، كما رفض مجلس إدارة النادي تسريح بلال بيات للمغرب الفاسي ووضع محمد أمين البقالي على رأس قائمة المغادرين.

وفي هذا الصدد، أكد سمير فتحي الناطق الرسمي لفريق الجيش الملكي، أن الإدارة التقنية للفريق العسكري تعكف خلال الأسابيع القليلة التي مضت على تحديد لائحة اللاعبين الذين سيغادرون الفريق، بعد النتائج السلبية التي وقع عليها “العساكر” خلال الشطر الاول من البطولة الوطنية في نسختها الحالية.

وبالمقابل أوضح سمير فتحي في تصريح لـ “سبورت1″ ان هناك بعض اللاعبين الذين سيتم استقطابهم من داخل البطولة المغربية، والذين يلعبون ادوار طلائعية داخل فرقهم، من أجل تعزير تركيبة الجيش الملكي، والرجوع إلى سكة النتائج الإيجابية فيما تبقى من أطوار البطولة، وبالتالي الابتعاد عن مؤخرة الترتيب التي يقبع فيها الفريق، والتي لا تناسب مكانته كأحد أقوى الفرق المغربية.

ولم يرغب الناطق الرسمي للفريق العسكري في الافصاح عن الأسماء التي من الرجح استقطابها للفريق، “رغبة منه في عدم دخول فرق أخرى على الخط ومحاولة خطف اللاعبين من الفريق”. حسب تصريحه.

ويذكر أن فريق الجيش الملكي عانى بشكل كبير خلال الشطر الأول من البطولة المغربية، من سوء النتائج والهزائم المتتالية، التي أدت إلى تديله ترتيب القسم الاول من البطولة الوطنية خلال الدورات السابقة.

وإرتباطا بالنادي العسكري، قال حمزة حجي، الظهير الأيمن لنادي الجيش الملكي، أن لاعبي الفريق قرروا التركيز على مباريات الدوري المغربي للمحترفين ومضاعفة الجهد في التدريبات من أجل إخراج النادي من المركز المخيب الذي يحتله في الترتيب العام وتأجيل المطالبة بالمستحقات المادية العالقة في ذمة الفريق.

اللاعب السابق للفتح الرباطي أضاف في تصريح لـ”سبورت1″ أن اللاعبين اجتمعوا خلال إحدى الحصص التدريبية التي سبقت مباراة حسنية أكادير التي فاز بها العساكر بثلاثية نظيفة، وقرروا تأجيل المطالبة بمستحقاتهم مردفا.. “تفهمنا وضعية إدارة النادي التي لم تتوصل بعد بمنح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الخاصة بالنقل التلفزي كما هو الحال بباقي الأندية الوطنية، وقررنا التركيز في التداريب من أجل تحقيق نتائج إيجابية”.

وأشار حجي إلى أن الانطلاقة التي بصم عليها الفريق بداية هذا الموسم لا ترقى لتطلعات الجماهير “العسكرية”، التي تمني النفس في رؤية فريقها يتوج بدرع البطولة الوطنية، مؤكدا في الوقت نفسه أن اللاعبين واعون بالمسؤولية وسيحاولون تحقيق نتائج مغايرة في إياب الدوري.

وكان حمزة حجي قد انتقل للجيش الملكي بداية الموسم الجاري قادما إليه من الفتح الرباطي، علما أنه خاض تجارب رفقة أندية المغرب الفاسي والوداد البيضاوي.

أوسمة :

Switch to our mobile site