اليوم الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 11:29 صباحًا
جديد الأخبار
إريكسون تطلق خدمات جديدة للشبكة مدعومة بالذكاء الاصطناعي      Ericsson annonce des solutions de gestion intelligente de la consommation énergétique des infrastructures réseau à travers l’IA      عودة قوية للبطلة السابقة ذ نوال صيوتي بعد فوزها بسباق العدالة 10كلم على الطريق لتربط الماضي بالحاضر      rugby Afrique nomme une responsable du rugby féminin et un responsable des arbitres Maha Zaoui et Mudiwa Mundawarara rejoignent l’équipe pour faire évoluer le rugby sur le continent      Ericsson lance un nouveau rapport intitulé: Le “Guide rapide de votre empreinte carbone numérique      في إطار برنامج PGPN وبشراكة مع جامعة بوسطن يعمل معهد نستلي للتغذية يقوم تحسيس أطباء الأطفال المغاربة بآخر المستجدات في مجال تغذية الأطفال      La voie à suivre: tirer parti des performances du réseau pour saisir les opportunités de croissance      بزيرو درهم تحدي عنوانه الإستمرارية لجمعية نادي المحركات المائية بالدارالبيضاء      أورنج» تُطلق عروضا ستحدث ثورة في سوق الدفع المسبق      l’année 2019 de la 5G au Moyen-Orient et en Afrique     
أخر تحديث : الأربعاء 25 ديسمبر 2013 - 11:49 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

الطاوسي يشعل “فتيلة” التغيير الكلي بالفريق العسكري

الطاوسي يشعل “فتيلة” التغيير الكلي بالفريق العسكري
بتاريخ 25 ديسمبر, 2013

طالب رشيد الطوسي مدرب  الجيش الملكي المسؤولين عن النادي بالإسراع لحسم صفقة ضم المدافع أحمد شاغو من الدفاع الجديدي لتعويض الرحيل المتوقع لسمير الزكرومي و الذي عجز عن تقديم أية إضافة منذ حلوله بالنادي الصيف المنصرم.
 
كما أكد الطوسي على ضرورة حسم صفقة لاعب خط وسط الرجاء شمس الدين الشطيبي الذي سبق له الإشراف عليه داخل المغرب الفاسي، لحاجته للاعب خط وسط بمواصفات خاصة و بخبرة عالية خلال مسابقة عصبة الأبطال الأفريقية القادمة.

هذا وقد وضع رشيد الطاوسي، مدرب فريق الجيش الملكي، عبد السلام بنجلون، مهاجم الفريق العسكري في لائحة انتقالات الفريق، بعد حوالي ستة أشهر من التعاقد معه، لفشل الأخير في تقديم أي إضافة للفريق سيما أنه كثير إهدار الفرص.

وانضاف بنجلون في لائحة الانتقالات إلى كل من سمير الزكرومي، والبقالي، إذ لم يعد يرغب الطاوسي في الاعتماد على خدماتهما معا.

يشار إلى أن بنجلون كان قل لعب لموسمين لفريق الفتح الرباطي، لكن كثرة إهدار لفرص التسجيل دفعت سلامي إلى الاستغناء عليه، إذ قايضه بلاعب الجيش عزيز جنيد.

و يسعى الجيش لحسم تعاقداته الشتوية بسرعة ، كما رفض مجلس إدارة النادي تسريح بلال بيات للمغرب الفاسي ووضع محمد أمين البقالي على رأس قائمة المغادرين.

وفي هذا الصدد، أكد سمير فتحي الناطق الرسمي لفريق الجيش الملكي، أن الإدارة التقنية للفريق العسكري تعكف خلال الأسابيع القليلة التي مضت على تحديد لائحة اللاعبين الذين سيغادرون الفريق، بعد النتائج السلبية التي وقع عليها “العساكر” خلال الشطر الاول من البطولة الوطنية في نسختها الحالية.

وبالمقابل أوضح سمير فتحي في تصريح لـ “سبورت1″ ان هناك بعض اللاعبين الذين سيتم استقطابهم من داخل البطولة المغربية، والذين يلعبون ادوار طلائعية داخل فرقهم، من أجل تعزير تركيبة الجيش الملكي، والرجوع إلى سكة النتائج الإيجابية فيما تبقى من أطوار البطولة، وبالتالي الابتعاد عن مؤخرة الترتيب التي يقبع فيها الفريق، والتي لا تناسب مكانته كأحد أقوى الفرق المغربية.

ولم يرغب الناطق الرسمي للفريق العسكري في الافصاح عن الأسماء التي من الرجح استقطابها للفريق، “رغبة منه في عدم دخول فرق أخرى على الخط ومحاولة خطف اللاعبين من الفريق”. حسب تصريحه.

ويذكر أن فريق الجيش الملكي عانى بشكل كبير خلال الشطر الأول من البطولة المغربية، من سوء النتائج والهزائم المتتالية، التي أدت إلى تديله ترتيب القسم الاول من البطولة الوطنية خلال الدورات السابقة.

وإرتباطا بالنادي العسكري، قال حمزة حجي، الظهير الأيمن لنادي الجيش الملكي، أن لاعبي الفريق قرروا التركيز على مباريات الدوري المغربي للمحترفين ومضاعفة الجهد في التدريبات من أجل إخراج النادي من المركز المخيب الذي يحتله في الترتيب العام وتأجيل المطالبة بالمستحقات المادية العالقة في ذمة الفريق.

اللاعب السابق للفتح الرباطي أضاف في تصريح لـ”سبورت1″ أن اللاعبين اجتمعوا خلال إحدى الحصص التدريبية التي سبقت مباراة حسنية أكادير التي فاز بها العساكر بثلاثية نظيفة، وقرروا تأجيل المطالبة بمستحقاتهم مردفا.. “تفهمنا وضعية إدارة النادي التي لم تتوصل بعد بمنح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الخاصة بالنقل التلفزي كما هو الحال بباقي الأندية الوطنية، وقررنا التركيز في التداريب من أجل تحقيق نتائج إيجابية”.

وأشار حجي إلى أن الانطلاقة التي بصم عليها الفريق بداية هذا الموسم لا ترقى لتطلعات الجماهير “العسكرية”، التي تمني النفس في رؤية فريقها يتوج بدرع البطولة الوطنية، مؤكدا في الوقت نفسه أن اللاعبين واعون بالمسؤولية وسيحاولون تحقيق نتائج مغايرة في إياب الدوري.

وكان حمزة حجي قد انتقل للجيش الملكي بداية الموسم الجاري قادما إليه من الفتح الرباطي، علما أنه خاض تجارب رفقة أندية المغرب الفاسي والوداد البيضاوي.

أوسمة :

Switch to our mobile site