اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 6:07 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 22 فبراير 2018 - 12:19 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

جمعية اصدقاء الحي الحسني والمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك في قلب حدث سباق 10 كلم على الطريق

 DSC_00381

كشف منظمو سباق 10 كلم الدارالبيضاء ، خلال اللقاء الإعلامي ، الذي تم عقده بالمكتبة الجامعية السقاط ،أن نقطة انطلاقة السباق والوصول ستكون امام مقر عمالة مقاطعة الحي الحسني  مع توقع مشاركة اكثر من 2800مشاركة ومشارك يمثلون الهواة والمحترفين فضلا عن طلبة الجامعات والمدارس والمعاهد العليا الوطنية وممثلي الشركات والصحافة الوطنية  بحيث أن  مدار السباق تم قياسه من طرف خبير دولي معترف به من طرف الاتحاد الدولي لالعاب القوى والجمعية الدولية للسباقات على الطريق.

 DSC_0004

وقد اكد  هشام مضرومي مدير المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك، ومدير سباق 10 كلم أنّ تنظيم هذا السباق يندرج في إطار ترسيخ قيم المواطنة والعمل الميداني والمتعة الرياضية للمشاركين والتنافس فيما بينهم لرفع التحدي في جو رياضي ممتع.

 وعن الجوائز المالية أوضحت اللجنة المنظمة انه تم تخصيص جوائز مالية تتراوح مابين 10.000.00 و.300.00 درهم للفائزين العشر الأوائل من الذكور والإناث، كما سيتم توزيع كؤوس وميداليات للثلاثة الأوائل لجميع الأصناف خصوصًا المسنين،  وكذلك للشركات.

السباق رصد له مبلغ 400 الف درهم كميزانية عامة للسباق الذي سيعرف  مشاركة ابرز العدائين والعداءات  المغاربة  والأجانب  من ضمنهم الشرقاوي عبد الاله حمزة الساهيلي هشام بنعزيز هشام بيلاني ولدى الاناث حسناء اشهبار و سودالكنبوشية ثم ليلى فيلا والكينية جيب شومبا.

 وتابع أنّ اللجنة المنظمة تراهن  هذه السنة على  تحطيم الرقم القياسي للدورة السابقة ( 28د24ث) لذى الذكور و33د03ث لذى الإناث، خصوصًا بعد أن تأكدت مشاركة أبرز العدائين  المتخصصين في هذه المسافة سباق 10 كيلومتر على الطريق.

 وتدخل هذه التظاهرة الرياضية في إطار الاحتفال بالذكرى الربيعية  لعي11 لعيد ميلاذ صاحبة السمو الأميرة الجليلة لالة خديجة ،

     ويشار أن هذه التظاهرة الرياضية ستحظى بمشاركة عدد من الدول الأجنبية في مقدمتهم كينيا.  كما أن عملية التسجيل مستمرة على الموقع الإلكتروني :www.10km-casablanca.com ،  وفي عدد من الأماكن بالدار البيضاء ، كالمحلات التجارية لسيتي سبور،  المركز التجاري مروكومول ، نادي الصداقة  الفرنسي : CAF ، لاكازابلانكيز بحديقة الجامعة العربية ، والمقر الرئيسي للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك.

   مــن جانبه أكد فؤاد المتوكل الرئيس الفعلي لجمعية أصدقاء الحي الحسني ، على أن الرسم البياني للسباق قد حدث فيه تغيير طفيف ، حيث روعيت فيه متطلبات المتسابقين دون الإخلال بمواصفاته ، بعد المصادقة على قياس مسافته من طرف أصحاب الاختصاص ، حيث ستحظى ساكنة منطقة الحي الحسني بالمشاهدة المباشرة عبر محاور شوارعها الرئيسية ، على أمل تفعيل هذه المبادرة الطلابية المنبثقة من مقولة : دراسة ورياضة

     وأقرت اللجنة المنظمة  أن عزيمة التحدي تطفو على سطح المشاركة المغربية الوازنة : صلاح الدين بوناصر ، عبد الإله الشرقاوي ، ، هشام بنعزيز ، ازم يوسف ،  الطاهر بلقرشي ،هشام بيلاني  ، فتحي عبد الناصر ومحمد الزياني ذكورا ، وسناء أشبهار  ، ليلى فيلا ، سود الكنبوشية  والآخريات ، ذلك أن هذه الأسماء تعتبر من خيرة العدائين (ة) المتخصصين ذوي الكفاءات المتميزة في السباقات على الطريق ، نموذجا المنتخب العسكري  وبطل العالم للعدو الريفي الجامعي لهذا الموسم .

DSC_0112

وقبل الختام تم تكريم المرحوم الصفي محمد راضي في جو تم فيه الخشوع وتلاوة الفاتحة .

 

متابعة: امين لشقر

أوسمة :

Switch to our mobile site