جديد الأخبار
قرار جائر بتجميد هياكل جامعة الطيران الخفيف من طرف الوزارة الوصية      حلول مستقبلية للنقل، اليوم • بمناسبة النسخة الأولى ل «Days Pro Benz-Mercedes      رغم غياب الدعم ويستمر الكرماوي في التحدي بتنظيمه الدوري الدولي المفتوح للتكواندو بالدارالبيضاء      «ستيام» تحتفل بمائة عام على التأسيس وتطلق خطوطها الجهوية      EST: 6 éme édition de la journée d’étude sur le Management de logistique      نستلي المغرب توقع اتفاقية شراكة مع المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس      في إطار نشاطها خلال المعرض الدولي للفلاحة 2019 واستمرارًا لمشاركتها في البرنامج الدولي “Alliance for Youth” ، تنظم نستلي المغرب وشركاؤها ورش عمل حول توظيف الخريجين الشباب في مكناس      هذا الأحد كونوا في الموعد مع فعاليات الترا ماراطون ورزازات في نسخته آل12      إريكسون و”اتصالات المغرب” تستعرضان قدرات الجيل الخامس في الرباط      إريكسون تعلن عن تغييرات في فريق عملها التنفيذي     
أخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 2:21 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

الرقمنة والريادة ثم التواصل مع المقاولات عنوان بارز لشركة إنوي

CP_INWI_Chambre_Franc__aise_de_Commerce_et_d_Industrie_du_Maroc_218957580

في مجال اللاسلكي في سوق الاتصالات بالمغرب. وبدأ اسم inwi يعد منافسا قويا في سوق الاتصالات المغربية حيث استطاعت إنوي كسب ثقة 5 ملايين مشترك في ظرف سنة من انطلاقها، وخاصة بين الشباب.  وفي بداية يونيو2015 حصلت الشركة على ترخيص الجيل الرابع وبدأت بتقديم خدمات هذا الجيل في 17 من نفس الشهر حيث غطت هذه التقنية أكثر من 20 مدينة كمراكش العيون والدار البيضاء والرباط وطنجة  ومنذ ضهورها في سوق الاتصالات، سنة 2010 وهي تكشف الجديد وتعلن عن الابتكار والجديد انها شركة إنوي

CP_INWI_Chambre_Franc__aise_de_Commerce_et_d_Industrie_du_Maroc3_421946847

الفاعل في مجال الاتصالات الهاتفية والأنترنيت ونقل وتخزين ومعالجة البيانات، حيث أعلنت الشركة في  لقاء صحافي نظمته إنوي بمقر الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة يومه الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 على أن الشركة ستنظم قافلة وطنية تشمل سبع مدن، وسيستفيد منها المئات من المقاولين المغاربة.

في البداية تحدث وسيم العروسي، مدير التسويق المشرف على قطب المقاولات بشركة إنوي، إن “هذه القافلة ستشكل فرصة لإعداد مخططات عمل ملموسة لإنجاح التحول الرقمي لمقاولات المشاركين في هذه المبادرة”.

وأضاف العروسي، أن” التحول الرقمي لم يعد اليوم مجرد ترف، بل صار ضرورة لتحقيق التطور والتقدم والنمو.”

وبصفته فاعلا أساسيا في هذا التحول، وفي إطار استراتيجيته الإنترنت للجميع”، يلتزم الفاعل الشامل بتحسين ربط المقاولات المغربية ومدّها بالحلول التكنولوجية الملائمة ومواكبتها اليومية لإنجاح هذا المسلسل.

و”في هذا الإطار، تطلق إنوي مرة أخرى، وبشراكة مع الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب CFCIM( )دورة جديدة من تظاهرة ملتقى المقاولات تحت شعار :معا لإنجاح تحولكم الرقمي”.

 369

وستمكن هذه الجولة الوطنية الخبراء في مجال التحول الرقمي من لقاء المقاولين وأرباب المقاولات في سبع مدن مغربية هي وجدة، الرباط، مراكش، طنجة، أكادير، مكناس وفاس. والهدف هو تحسيسهم بأهمية الشروع في هذا التحول لتحسين مردوديتهم وتنافسيتهم، وكذلك مواكبتهم للحصول على الآليات الضرورية وتبني السلوكات المطلوبة لتحقيق هذا التحول.

وحسب وسيم العروسي “سمحت الجولة الأولى التي تم تنظيمها في 2017 بإثارة الانتباه إلى رهانات التحول الرقمي والتعريف الدقيق بهذا المفهوم، ونحن نتوق هذه السنة إلى الانتقال إلى مرحلة أخرى من خلال مساعدة المقاولين على تجهيز مقاولاتهم بمخططات عمل ملموسة”.

وسيتم في كل محطة من محطات الجولة الوطنية الجديدة، عقد جلسة عامة للتذكير برهانات التحول الرقمي والسلوكات السليمة التي يجب اتباعها. بعد ذلك، ينضم المشاركون – كل حسب اهتمامه – إلى واحدة من الورشات الخمس المقترحة: التحول الرقمي، بماذا نبدأ؟ كيف يمكن تأمين البيانات بفضل التخزين السحابي (cloudما السبيل إلى تواصل أفضل بفضل التحول الرقمي؟ ما السبيل إلى تحسين تنظيم مقاولتي؟ كيف يؤثر التحول الرقمي على الأداء التجاري؟

هذه الورشات سينشطها خبراء في التوجيه الرقمي، وسيحضر في كل واحدة منها ما بين 10 و15 مشاركا يمكن لهم الحديث عن المشاكل المرتبطة بمقاولاتهم الخاصة، والاستفادة من إرشادات ملموسة وعلى المقاس، وبالتالي تقاسم تجاربهم مع باقي المقاولين الحاضرين.

متابعة: حسن البيضاوي

 

أوسمة :

Switch to our mobile site