اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 4:35 مساءً
أخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 12:01 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

تيبو المغرب و الشركة المغربية للمنتوجات الحديدية ملتزمون بتطوير المهارات الحركية والمعرفية والسوسيو اجتماعية لشباب العنق.

B

·    بدعم من الشركة المغربية للمنتوجات الحديدية وشراكة مع وزارة التربية الوطنية تيبو المغرب تفتح مركز لفائدة 120 طفل و طفلة.

·   في برنامج المركز: التنمية الحركية والفكرية من خلال كرة السلة ،تعلم اللغات الحية  وقيم الحياة بهدف تمكين الشباب.

·A 

   سيشارك شباب العنق في حدث دولي سيقام بأوروبا بحلول عام 2020.

وقعت السيدة كنزة بن صالح ،رئيسة الشركة المغربية للمنتوجات الحديدية ومحمد أمين زرياط ، رئيس جمعية تيبو المغرب، اتفاقية شراكة لمدة 3 سنوات لتعزيز قيم الرياضة لشباب العنق.

منذ إنشائها في عام 1913 ، التزمت الشركة المغربية للمنتوجات الحديدية ، وهي شركة تابعة لمجموعة هولماركوم ، بدعم وخدمة مجتمعها بشكل أفضل. هذا الاتفاق مع جمعية تيبو المغرب سيسمح لـلشركة المغربية للمنتوجات الحديدية بترويج قيم هذه الشركة المغربية: الالتزام ,المواطنة ,الخبرة والابداع.

في تصريح لها تقول السيدة كنزة بن صالح ، المديرة العامة للشركة المغربية للمنتوجات الحديدية «في الشركة المغربية للمنتوجات الحديدية ، نحن نؤمن بأن لمغرب أفضل يجدر بناؤه على أسس متينة و صحية لطفولة سليمة ، متعلمة ومنفتحة على العالم.من خلال شراكتنا مع TIBU المغرب وإطلاق مركز العنق ، نريد المشاركة في تعليم وتدريب هؤلاء الأطفال من أجل إعدادهم ليصبحوا النساء والرجال الذين سيساهمون بشكل إيجابي في تنمية بلادنا.

 

تم افتتاح مركز تيبو العنق يوم الخميس 25 أكتوبر 2018 في مدرسة ابن حزم في منطقة العنق بالدار البيضاء.

وقد أتيحت الفرصة للمستفيدين الشباب المختارين من المدارس الابتدائية الموجودة في العنق لاكتشاف ساحة مدرسية جديدة ، تم تجديدها بالكامل بملاعب كرة السلة من قبل تيبو. وتم توزيع بدلات رياضية كاملة (أحذية رياضية محترفة ، ملابس رياضية ، قبعات وحقائب) في حضور اولياء أمور المستفيدين ،و ذلك قبل بدء أولى ورشات كرة السلة.

وهكذا وافق الشريكان على مرافقة شباب العنق ، بفضل مركز كرة السلة والتنمية الشخصية الذي تم إنشاؤه بالشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين في منطقة  الدار البيضاء سطات و المديرية الاقليمية لمقاطعة الدار البيضاء أنفا.

IMG_20181025_155506

يهدف هذا المركز الاجتماعي والرياضي إلى تدريب المستفيدين في كرة السلة ، وتعريفهم على القيادة والمشاركة المدنية ، وتعزيز مهاراتهم في المدرسة واللغات ، وتمكينهم للمستقبل.

يقول محمد أمين زرياط ، الرئيس المؤسس لمنظمة TIBU المغرب : “أتوجه بخالص الشكر إلى الشركة  المغربية للمنتوجات الحديدية للسماح لنا بتقديم المزيد لأطفال من الأحياء الشعبية وتعليمهم كرة السلة  والانخراط في مسار ناجح من خلال سياسة التربية عن طريق الرياضة ”

لمعالجة إشكالية الادماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب ، ومكافحة الهدر المدرسي وتمكين الشباب و الفتيا ت.

 تهدفTIBU  المغرب لإنشاء 52 مركزا بحلول عام 2021 في 12 منطقة في المملكة لخلق تأثير قوي ودائم في المجتمعات الأكثر ضعفا.

حسن البيضاوي

أوسمة :

Switch to our mobile site