اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:37 مساءً
جديد الأخبار
مرة أخرى رواق هولماركوم يكرم الصناعة التقليدية والتصميم العتيق معرض مفتوح في وجه العموم ابتداء من 14 نونبر 2018 – ثلاثة مصممين شباب مغاربة يقترحون عودة حقيقية للماضي العريق      Sopriam تفتتح معرضها الأول 100% بيئي بمدينة الداخلة !      الجامعة الدولية اكادير تصنع الحدث الرياضي بامتياز في الدورة الرابعة لسبق 10كلم الدولية      حكمة، HPS، إنتيلسيا، لوريال، نيستلي، نيلسن، وسوديكس، تلتزم بالمغرب بشراكة مع جامعة القاضي عياض لفائدة الشباب من خلال برنامج “التحالف من أجل الشباب”      Orange Cyberdefense ترفع وتيرة نموّها على المستوى العالمي وتستقر في المغرب لترسل إشعاعها في كل أنحاء أفريقيا الفرنكوفونية      Un jury de renom pour la 2ème saison du programme Orange Talents Chant      نادي الجمعية الرياضية والثقافية للمطارات يكافي ابطاله واطره في حفل بمقر النادي      سيتروين توقع اتفاقية شراكة لفائدة أعضاء النقابة الوطنية للتجار      تيبو المغرب و الشركة المغربية للمنتوجات الحديدية ملتزمون بتطوير المهارات الحركية والمعرفية والسوسيو اجتماعية لشباب العنق.      Toujours la première au Maroc ; Inwi inaugure le plus grand Gaming Center au Maroc     
أخر تحديث : الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 12:54 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

Orange Cyberdefense ترفع وتيرة نموّها على المستوى العالمي وتستقر في المغرب لترسل إشعاعها في كل أنحاء أفريقيا الفرنكوفونية

uhMHZKj3_400x400

بمناسبة مناظرة جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية في المغرب لسنة 2018، التي تم افتتاحها اليوم في مراكش، Orange Cyberdefense تعلن استقرارها في المغرب وهي في أوج نموّها على المستوى الدولي.

في سياق يطبعه التزام قوي من الشركات المغربية برقمنة أنشطتها ونشر أنظمتها المعلوماتية في إطار تشريعات وطنية ودولية تفرض تعزيز أجهزة حماية المعلومات الإستراتيجية، يبرُزُ الأمن الالكتروني كتحدٍّ كبير أمام المقاولات والإدارات.

ويشهد الاستثمار في هذا المجال نشاطا كبيراً في أفريقيا، حيثُ يرتقب أن ينتقل هذا السوق من 1,33 مليار دولار سنة 2017 إلى 2,32 مليار دولار سنة 2020¹.

Orange-cyberdefense-684x509

يقع مقر فرع Orange Cyberdefense الجديد في الدار البيضاء حيث يرمي إلى استقطاب أبرز الكفاءات المحلية معتمدا على خبرة الفاعل رقم 1 في الأمن الالكتروني في فرنسا، وذلك بهدف التوفر على ما يقارب الخمسين اختصاصيا في المغرب بحلول 2020. وفي إطار تسريع نموه، سينخرط هذا المركز في عملية تكوينٍ ومواكبةٍ لفائدة المستخدَمين الجدد عبر شراكات مع مدارس كبرى من أجل المشاركة في تكوين المهندسين المستقبليين للأمن الالكتروني.

هذا وتضم باقة العروض والخدمات ما هو معمول به في فرنسا في كافة الأنشطة، من الاستشارة إلى تركيب وسائل الحماية مروراً باختبارات الاختراق، إضافة إلى خدمات المراقبة من خلال مركز للعمليات الأمنية (CyberSoc) ومركز الاستجابة والإنذار بوجود هجمات الكترونية (فريق الاستجابة السريع للهجمات الالكترونية CERT). كما سيستفيد الخبراء المستقرون في المغرب من خبرة ومنهجيات وتجربة Orange Cyberdefense وسيعملون في تعاون وثيق مع فُرق أورنج في المغرب.

على صعيد متصل، يُعتبر الأمن الالكتروني نشاطاً إستراتيجيا لمجموعة أورنج. فهذه الأخيرة حاضرة في 20 بلداً في أفريقيا والشرق الأوسط حيث تعمل على أن تصبح الفاعل المرجعي في هذا الميدان. وفي هذا السياق، يقول مدير Orange Cyberdefense العام، مايكل فان دين بيرغ: “ستُمكّنهذه الوحدة الجديدة من وضع موطئ قدم في السوق المغربي وجعل Orange Cyberdefense Maroc مركزاً لتلبية احتياجات مقاولات البلدان الأفريقية الفرنكوفونية حيث توجد مجموعة أورنج. إن هدفنا هو بناء مؤسسة رائدة في الأمن الالكتروني في أفريقيا الفرنكوفونية.”

يُشار إلى أن Orange Cyberdefense تضم منذ 2016 كافة أنشطة أورنج المرتبطة بالأمن الالكتروني والمخصصة للمهنيين (المقاولات والإدارات والجماعات المحلية). وتقوم Orange Cyberdefense بتصميم وتشغيل ومراقبة أنظمة الدفاع التي تحمي الممتلكات الأساسية لزبنائها. كما تجدر الإشارة إلى أن Orange Cyberdefense حققت سنة 2018 رقم معاملات بلغ 275 مليون أورو ونسبة نمو تجاوزت 20%، مما جعلها رائدة الأمن الالكتروني في فرنسا وأحد أبرز الفاعلين في السوق الأوربي. وإذ تستمد قوتها من أكثر من 1300 متعاون يتوزعون على أبرز المدن الفرنسية والعالمية، ترافق Orange Cyberdefense المؤسسات العمومية والخاصة في تصميم إستراتيجياتها الخاصة بالأمن الالكتروني وتشغيلها وتسييرها.

متابعة: حسن البيضاوي

أوسمة :

Switch to our mobile site