اليوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 6:06 صباحًا
جديد الأخبار
سباق تضامني على الطريق عنوانه كلنا ضد سرطان الطفل بمراكش هذا الأحد      جامعة التزحلق ورياضة الجبل تندب عضو لا علاقة له بالتزحلق الى كوريا الجنوبية كرئيسا لوفد مغربي      شباب رياضة الجيدو يتالقون في الماستر الوطني      Enfin Canon présente, pour la première fois au Maroc, une nouvelle innovation, le système EOS R      انطلاقا من الدارالبيضاء” كانون “تحدث ثورة في عالم التصوير بطرحها لنظام EOS R المبتكر في شمال أفريقيا      منتخب التزحلق يخيب آمال المغاربة في الملتقى الدولي بفرنسا غياب التنافسية واهداف في السراب      فتحي واسميد يفوزان بالدورة الثانية لسباق باب لمريسة على الطريق      إقامات رانية 2 في قلب الدارالبيضاء ثمن معقول وشقق ممتازة بأثمان مناسبة      OFFICIELLEMENT L’HÔTEL LINCOLN A CASABLANCA VA CONNAITRE UNE SECONDE JEUNESSE      مؤسسة الرعاية «التجاري وفا بنك» تلقي الضوء على المؤهلات الاقتصادية لمدينة الجديدة     
أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 10:29 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

حكمة، HPS، إنتيلسيا، لوريال، نيستلي، نيلسن، وسوديكس، تلتزم بالمغرب بشراكة مع جامعة القاضي عياض لفائدة الشباب من خلال برنامج “التحالف من أجل الشباب”

A

وفاء لقيمها وبناءً على تجاربها السابقة، أعلنت حكمة وHPS وإنتلسيا، ولوريال، ونيستلي، ونيلسين، وسوديكسو، عن إطلاق برنامج “التحالف من أجل الشباب” Alliance for YOU في المغرب، بتعاون مع جامعة القاضي عياض، التي تضم 14 أفضل مؤسسات التعليم العالي في المغرب. وتأسست جامعة القاضي عياض عام 1978، وتعتبر أول جامعة في المغرب وشمال أفريقيا وأفريقيا الناطقة بالفرنسية، وجرى تصنيفها ضمن قائمة 400 أفضل جامعة عالميا للمرة الأولى في تاريخها هذا العام. وسيكون إطلاق “التحالف من الشباب” مناسبة للاحتفال باليوم الإفريقي للشباب، AFRICA YOUTH DAY.

يهدف هذا البرنامج، الذي أنشأته شركة نستلي سنة 2014، إلى تحسين فرص الطلبة الشباب الباحثين عن أول وظيفة وأيضا تحفيز خلق فرص العمل.

وتلتزم حكمة وHPS وإنتلسيا، ولوريال، ونيستلي، ونيلسين، وسوديكسو بموجب هذا البرنامج بتطوير عدة مبادرات مشتركة وفردية تهدف إلى إتاحة الفرصة للشباب من أجل اكتساب خبرة مهنية مهمة من خلال إنشاء العديد من فرص العمل والتدريب. وقد مكنت هذه المبادرة بالفعل من تكوين 269 متدربا وتوظيف 1945 شخصا في سنة 2018، وتعتزم تكوين وتوظيف 485 متدربا و2200 شخص على التوالي بين عامي 2019 و2020. وستعمل على استضافة أيضا متعاونيها لتعبئتهم لمساعدة الشباب على الإعداد بفعالية لسوق العمل: ورشات لتحرير السيرة الذاتية، نصائح عملية وتمارين للتحضير للمقابلات.

 

وسيتم عرض المبادرات المرتقبة في 2019 بالمغرب بجامعة القاضي عياض لمراكش يوم 1 نونبر 2018. الذي يصادف تاريخ الاحتفال السنوي باليوم الإفريقي للشباب “يوم الشباب الأفريقي” (أفريكا يوث داي). وسيتضمن البرنامج مائدة مستديرة حول قابلية تشغيل الشباب بالمغرب وورشات تصحيح السيرة الذاتية ومحاكاة المقابلة.

 

حول “التحالف من أجل الشباب”:

التحالف من أجل الشباب هو مبادرة لنيستلي انضم إليها أزيد من 200 مقاولة عبر العالم. وهي أول حركة خاصة تلتزم بإعداد الشباب بشكل أفضل للعالم المهني وتطوير فرصهم في سوق الشغل الصعب.

متابعة: حسن البيضاوي

 

 

 

 

 

أوسمة :

Switch to our mobile site