جديد الأخبار
اندية الرماية بالنبال تتوحد في الجمع العام الغير العادي، لتعديل مقتضيات النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال      بمناسبة عيد الاستقلال جمعية صقور المحمدية لألعاب القوى تنظم الدورة الأولى للسباق الدولي 10 كلم على الطريق      تعزية في وفاة الزميل مصطفى بنظيبي      Casablanca abritera la 5ème édition du salon international du BTP      نجاح متميز لسباق اكادير الدولي على الطريق والجامعة الدولية لأكادير تصنع الحدث      النادي الرياضي للكهربائيين بسوس يصادق على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع ويضع برنامجا هادفا      البيضاء تحتضن إقصائيات شمال افريقيا والشرق الأوسط للدريفت ريدبول كالعادة في قلب الحدث      عصبة الدارالبيضاء سطات للأيكيدو،اليايدو تنظم تدريبا جهويا بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء      LAFORME في خدمة الدورة العاشرة لماراطون الدارالبيضاء الدولي      نادي O’DARB بداربوعزة العلامة المميزة وفضاء العائلة ومتعدد الرياضات اسماء وازنة تؤطر المدارس الرياضيىة وهدفنا تتمين مضامين الرسالة السامية     
أخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 12:07 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

الفيفا لم تسدد فاتورة “التنظيم الأمني” للموندياليتو

لازال عدد من رجال الأمن الذين عملوا على تدبير بطولة كأس العالم للأندية وحافضوا على أمن المشاركين والجماهير والمنظمين، يتداولون همسا مصير التعويضات المالية التي قيلب إنها ستمنح لهم مباشرة بعد انتهاء كأس العالم للأندية، لاسيما في ظل النجاح الذي أعقبها ورسائل التنويه التي زكت تفوق الأمن المغربي في تدبير تظاهرة من هذا الحجم.

لا يتعلق الأمر فقط برجال الأمن الوطني سواء من مدينتي أكادير ومراكش، بل حتى العناصر الوافدة من خارج نطاق المدينتين، وأيضا الدرك الملكي والمساعدة والوقاية المدنية وهي الأطقم الأمنية التي ساهمت في إنجاح الدورة العالمية. علما أن ساعات العمل فاقت ما هو متعارف عليه. فمتى ستفرج الفيفا عن هذه التعويضات؟ أم أن لازمة :يخلصكم الله” هي الرائجة؟

وفي سياق متصل، انشغلت العناصر الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش بتنسيق مع المراقب العام محمد بوزفور المشرف على التدبير الأمني لبطولة كأس العالم للأندية 2013 التي اختتمت مساء السبت الماضي. وعملت فرقة خاصة على تتبع الأشرطة التي تتضمن أدق تفاصيل يوميات المركب الرياضي لمراكش، واكتشفت وجود كثير من عمليات السرقة، علما أن البحث يسير في اتجاه كشف سارق كاميرا وكالة الأنباء الفرنسية، وحاسوب في ملكية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. مع التركيز أكثر على اليوم الأخير من التظاهرة وتحديدا مباراة الرجاء البيضاوي وباييرن ميونيخ الألماني، لاسيما السرقات التي تعرض لها ضيوف النهائي.

وفي موضوع آخر، ستحتضن مدينتا مراكش وأكادير النسخة القادمة لكأس العالم للأندية، وهذه المرة ضربة البداية ستكون يوم الثالث من دجنبر وليس 11 منه كما كان الشأن خلال النسخة الحالية.

ويعود سبب تقديم النسخة القادمة، لكون المغرب سيكون على موعد بعد شهر من تاريخ إحتضانه لمسابقة كأس العالم للأندية مع رهان وتحدي كبير وهو إحتضان كأس إفريقيا للأمم بخمسة مدن.

وبهدف ترك هامش من الوقت أمام المغرب واللجان التنظيمية التي ستطلع بدورين، لالتقاط أنفاسه جاء هذا القرار حيث سيوضع المغرب في اختبار قوي ومحك كبير لقياس قدراته التنظيمية ومدى استعداده للإطلاع بهذا الدور الذي سيكون حاسما في تأكيد ترشيحه لاحتضان كأس العالم للمنتخبات.

أوسمة :

Switch to our mobile site