اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 - 11:16 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2019 - 2:05 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

جديد حديقة سندباد مزرعة تربوية لنزور في عين المكان

A

جديد بحديقة سندباد! بعد فترة تحضير دامت عدة شهور، افتتحت أكبر حديقة ترفيهية في المغرب مزرعة تربوية، ساهمت في توسيع تشكيلة عروضها. هذه المزرعة، فريدة من نوعها بقلب مدينة الدار البيضاء، تستضيف بالطبع حيوانات وزراعات غذائية وأيضا الجديد الحصري، فندق للحشرات!

 B

الهدف من المزرعة التربوية، كما يوحي بذلك اسمها، هو تعزيز اكتشاف عالم الحياة الحيوانية والنباتية للمواطنين الذين لا تتاح لهم في كثير من الأحيان الفرصة للاحتكاك بالطبيعة. فهي تتيح للصغار والكبار أن يكونوا أقرب من الحيوانات والنباتات التي تشكل أساسًا لتغذية الإنسان وتوازن بيئته، وأيضا لاكتشاف دورة حياتهم لفهم علاقتهم مع العالم من حولهم. وتكمن ميزة هذا المكان في توفير جانب ترفيهي أيضًا، يمكن من الاستمتاع أثناء التعلم ، مما يضمن نقل هذه المعارف وحفظها. وبالإضافة إلى هذه الجوانب ، تلعب المزرعة التربوية دور مواطناتي مزدوج في زيادة الوعي بالاحترام الضروري للبيئة والترابط العميق للكائنات الحية مع البيئة الطبيعية. وهكذا ، فإن المزرعة التربوية لحديقة سندباد هي مكان عيش العديد من الكائنات الحية ، من الماعز القزم إلى الأرانب مرورا بأشكال مختلفة من الديكة ، الأكثر غرابة من غيرها ، ودجاج غينيا من نوميديا والخنازير. الفيتنامية ، وكذلك البط البربري أو حمام الطاووس ، المهر ، الأغنام …

 

تستهدف المزرعة التربوية الجديدة في حديقة سندباد بدون شك الأطفال الذين ، من خلال التقرب ومحاكات الواقع داخل مزرعة حقيقية ، يتعمقون بشكل مستدام في المعرفة المكتسبة خلال مسيرتهم الدراسية. ولهذه الغاية ، أنشأت حديقة سندباد ورش تربوية تشاركية تضم معالجين يقومون بتنفيذ جولات لمجموعات مصحوبة بمرشدين.و سيتمكن الأطفال من خوض تجربة تغذية الكائنات المتواجدة ، والمشاركة في تحضير وجبات الحيوانات ، وكذا زيارة الأجنح ، وعلى وجه الخصوص الحظيرات وأيضا زيارة العيادة الحيوانية. وأخيرًا من أجل تكامل أفضل للمعلومات ، تحتوي المزرعة كذلك على لافتات باللغتين العربية والفرنسية للتعرف على الأنواع الحيوانية والنباتية: وقد صممت هذه اللوحات لاستخلاص جميع المعلومات بطريقة واضحة وممتعة. وأخيرًا ، ولاستكمال النظام، تمت إضافة ورش تربوية تشاركية و معالجون يقومون بتنفيذ جولات جماعية مصحوبة بمرشدين .

 

كما توفر المزرعة التربوية لحديقة سندباد “فندقًا للحشرات” ، تم تصميمه ليكون مكانًا يساعد على نشاط الحشرات و يمكن من ملاحظتها في بيئتها الطبيعية. وبالتالي ، فإن تواجد بركة مهما كانت صغيرة ، تلعب دوراً مهماً من خلال المشاركة في تنظيم مياه الأمطار.

 

تهدف حديقة سندباد ، من خلال الزيارات المدرسية وزيارات الجمعيات ، إلى تلبية طلب الزوار من أجل أماكن أزيد للترفيه وللتعلم. وإدراكا منها لدورها كمنتزه مواطناتي وأهمية مكانتها في الذاكرة الجماعية لمدينة الدار البيضاء ، قامت حديقة سندباد بدمج هذه المزرعة التربوية الجديدة في تذكرة الدخول للحديقة و كذا في البراسلي. كما يمكن الدخول إلى المزرعة من خلال شراء تذكرة بسيطة تسمح بزيارة الحديقة وحديقة الحيوانات مقابل 15 درهمًا أو بشراء إحدى البراسليات المتاحة للعموم. كما يمكن الولوج إليها من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين والتي يتم تنظيمها للمدارس والمجموعات ابتداءا من 25 درهم.

 

 

نبذة عن حديقة سندباد

SINDIBAD

احتراما للمقاييس والمعايير الدولية وحفاظا على البيئة، تم انجاز حديقة سندباد التي تعتبر أكبر حديقة بالمغرب، تتواجد بكورنيش الدار البيضاء وتضمن للصغار والكبار عالما من المغامرات و الفرح والأحاسيس المميزة. حديقة سندباد تضم فضاءا ترفيهيا بأكثر من 24 لعبة مثيرة، وحديقة حيوان تضم 150 حيوان من أربعين نوعا مختلفا إضافة إلى مزرعة

برافو شيماء  برافو زينب على هذا الحدث المتميز 

متابعة: حسن البيضاوي

أوسمة :

Switch to our mobile site