اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 11:41 مساءً
جديد الأخبار
جمعيةة اكراليون للتنميةة تنظم سباقها الثاني على الطريق      بشراكة مع جماعة سيدي بورجا جمعية النور للرياضة والثقافة والأعمال الإجتماعىية تنظم السباق الأول على الطريق      جامعة السباحة في تحدي كبير في تنظم الدورة 14 للبطولة العربية للأعمار السنية      جمعية كولداون تصنع الحدث من خلال النسخة الثانية للأيام الصيفية      PEUGEOT RIFTER الجـديـــــدة انطـلـــــق      جمعية النحلة للخدمات الإجتماعية طموح وارادة من اجل بيئة سليمة      جمعية النحلة تصنع الحدث بتنظيمها دوري في الكرة الشاطئية      الفوج آل”30″ لخريجي مهندسي المدرس الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك برعاية الشركة المواطنة «كوسويمار      شركة كوزيمار 90 سنة من العطاء المتميز حفل خريجي الفوج 30 للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء “دورة كوزيمار”      فاطمة مري بطلة من ذهب في غياب الدعم المادي والمعنوي تتويج مستق ببطولة افريقيا في رياضة كرة الطاولة     
أخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 12:35 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

المدرب فاخر مرشح بقوة لقيادة المنتخب الوطني المغربي

المدرب فاخر مرشح بقوة لقيادة المنتخب الوطني المغربي
بتاريخ 27 ديسمبر, 2013

رفض علي الفاسي الفهري التعاقد مع مدرب لمنتخب الأسود خلفا لرشيد الطوسي الذي انتهى عقده شهر سبتمبر المنصرم،وذلك أثناء تعيينه حسن بنعبيشة مدربا لمنتخب المحليين لحضور دورة أمم أفريقيا القادمة بجنوب أفريقيا.

و يصر الفهري على عدم توقيع أي من العقود من مدربي المنتخبات المغربية لتشبثه بموقفه الرافض للعودة لتدريب منتخب الأسود،وهو ما يضع المنتخب المغربي أمام إشكال كبير على مستوى جهازه الفني سنة واحدة فقط قبل خوض أمم أفريقيا التي سيحتضنها المغرب مطلع سنة 2015.
 
و سيجبر موقف علي الفاسي الفهري تدخل وزارة الشباب و الرياضة المغربية لإيجاد حل لإشكال تدريب المنتخب المغربي بعدما تم التأكيد سابقا على ضرورة تشكيل خلية فنية يعهد باختيار مدرب للأسود تضم رؤساء أندية و لاعبين قدامى فازوا بالكرة الذهبية في فترات سابقة.

كما تخلف علي الفاسي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن الاجتماع الذي كان مقررا مع محمد أوزين وزير الشباب والرياضة وفوزي لقجع الرئيس الذي رفضت الفيفا انتخابه، لايجاد حل لأزمة الجامعة بعدما رفض الاتحاد الدولي الاعتراف بانتخاب فوزي لقجع.

وعلم موقع “سبورت1″ أن الوزير اتصل هاتفيا يوم الاثنين الماضي خلال اجتماعه بفوزي لقجع لإبلاغه بالخطوات التي اتفقا على اتخاذها من أجل تسريع تعديل القانون الأساسي للجامعة.

وفي سياق متصل، علم موقع «سبورت1» من مصادر مطلعة أن المدير الفني المغربي محمد فاخر المدرب السابق للرجاء البيضاوي بات مرشحا بقوة لقيادة المنتخب المغربي الأول وإعداده لكأس أمم أفريقيا 2015 والتي ستنظم بالمغرب.
 
ويأتي ذلك بحسب ما أنجزه المدرب محمد فاخر من نتائج وتتويجات على مستوى الدوري المغربي مع الرجاء البيضاوي، ومساهمته الكبيرة في تكوين فريق منسجم ومتلاحم تمكن من خلال وصوله لمباراة نهائي كأس العالم للأندية وحصوله على لقب وصيف البطل (بايرن ميونيخ) أن يشرف الكرة المغربية.
 
وكان محمد فاخر قد تم توشيحه من طرف العاهل المغربي محمد السادس خلال الإستقبال الذي خص به فريق الرجاء البيضاوي نظير النتائج الطيبة التي حققها الفريق الرجاوي.
 
يشار إلى أن محمد فاخر سبق له أن قاد المنتخب المغربي خلال كأس أمم أفريقيا التي احتضنتها مصر سنة 2006 حقق من خلالها نقطتين من تعادلين أمام الدولة المستضيفة مصر ومنتخب ليبيا وهزيمة بركلة جزاء مشكوك فيها أمام كوت ديفوار، كما ساهم المدرب فاخر في تأهيل أسود الأطلس إلى المونديال الإفريقي سنة 2008 إلا أنه تم الإستغناء عليه في ظروف غير مفهومة.
أوسمة :

Switch to our mobile site