اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 - 11:15 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2019 - 10:33 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

في لقاء تواصلي رحيلو يكشف عن الخطوط العريضة للمجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية

A

رغم الإمكانيات المادية المحدودة، فقد أصر الملاكم المغربي خالد رحيلو، بطل الملاكمة العالمي، السابق، ورئيس المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية على مواصلة التحدي، من اجل الرقي بالملاكمة الاحترافية، نحو مصارها الصحيح، ولم ييأس يوما بحكم حبه لهاته الرياضة ووطنه المغرب، وبقلب مفتوح وكلام يشفي الغليل، وخاصة انه يمتلك أعضاء المكتب التنفيذي للمجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية، على غرار الأستاذ ياسر شهبي ورشيد النعيمي ثم مصطفى الرامي وفادي رجائي.

B

   وخلال اللقاء التواصلي الذي عقدته المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية، يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019، أكد فيه رحيلو عن أهداف المجموعة التي تأسست عام 2009، وهي على الخصوص مساعدة الملاكمين المغاربة في الانتقال من الهواية إلى الاحتراف، وتنظيم مباريات تؤهلهم لنيل ألقاب قارية عالمية.

مشيرا إلى الصعوبات؛ التي تعيق تنظيم المباريات في المستوى العالي، خاصة على المستوى المالي، بحيث أن أمسية واحدة تتطلب ميزانية لا تقل عن 300 ألف درهم، علما أن المنحة التي تتلقاها المجموعة من وزارة الشباب والرياضة لا تتعدى منذ التأسيس إلى اليوم 700 ألف درهم في السنة.

وقال رئيس المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية، إن المباريات القادمة ستجري بدون استثناء في ظل مراقبة لتعاطي المنشطات، داعيا إلى التحري في جميع الأدوية التي يمكن تناولها بدون قصد، والمتضمنة لمواد منشطة.

وبخصوص الملاكم خالد حبشان، الذي لم توافق له المجموعة الوطنية على خوض مباراة البحث عن بطولة العالم، قال رحيلو، إن حبشان يبلغ من العمر 42 سنة، ولا يمكن المغامرة به، إضافة إلى أنه لم يتقبل موقف المجموعة وقام بخرجة إعلامية غير محسوبة، متابعا أنه تنكر لما قامت به المجموعة تجاهه منذ عشر سنوات.

وعرض رحيلو، أمام الحضور نسخا من الشيكات، والتحويلات البنكية التي كان يتوصل بها الملاكم حبشان من المجموعة الوطنية، إضافة إلى دعم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة.

ودعا خالد رحيلو، رجال الأعمال، ورؤساء الشركات الكبرى إلى تقديم الدعم للملاكمة رياضة الفن النبيل.

بدوره نوه    الملاكم المسفيوي عزالدين ميحي، بالدور الإيجابي التي قامت به المجموعة الوطنية بقيادة البطل العالمي خالد رحيلو، والذي انقد عدد من البطال الملاكمين من الضياع، ودعمهم ماديا ومعنويا، “وخيره سابق على هذه الرياضة”

  وحضر الندوة إلى جانب بعض أعضاء المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية، عدد من

الملاكمين المحترفين كأشرف خروبي، فيصل الصاورى،عز الدين التمسماني،عز الدين ميحي، جلال مالي، حمزة الإدريسي، الرقيبي هشام وسعد لمتوني.

 

متابعة: حسن البيضاوي

أوسمة :

Switch to our mobile site