اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 11:55 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 11:47 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

زلة بلاتر و”جنون” بالوتيلي وغضبة ميسي أغرب تصريحات 2013

لا يتوقف لاعبو كرة القدم عن الادلاء بتصريحاتهم سواء عقب المبارايات تعليقا على أحداثها أو قبلها لتحميس الجماهير، ولكن بعضها لا يخلو من الغرابة، بل ويصل لحدود لا يتخيلها عقل وفيما يلي ملخص لأغرب التصريحات الرياضية التي قالها اللاعبون والمسؤولون الرياضيون في 2013:

2- بلاتر: رونالدو؟ إنه يلعب الكرة كما لو كان عسكريا

تسبب هذا التصريح في اثارة زوبعة وموجة من الجدل وانتقادات شديدة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، أدت لاعتراض الاتحاد البرتغالي وريال مدريد الإسباني رسميا عليه، مما دفع المسئول للاعتذار.

جاء الأمر ببساطة حينما كان بلاتر في مؤتمر بجامعة أوكسفورد وسأله الحضور عن رأيه في البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة فأجاب بأن الأول يلعب كرة القدم كما لو كان شخصا عسكريا فيما أن الـ”برغوث” يبدو في لعبه كما لو كان يرقص.

ومما زاد الطين بلة أنه قام من على مقعده وقلد طريقة عدو كريستيانو في الملعب بصورة هزلية وأضاف أنه ينفق أموال أكثر عن ميسي على تصفيف شعره، مشيرا أيضا إلى أنه يفضل فوز الأرجنتيني بجائزة الكرة الذهبية.

3- بالوتيلي: أتمنى التعرف على صديقة نيمار.

يرتبط إسم لاعب إيه سي ميلان الإيطالي ماريو بالوتيلي دائما بالغرائب منذ لحظة ظهوره على الساحة الكروية ومن أشهر ما قام به احراق منزله بالألعاب النارية حينما كان في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي.

وفي حوار مع إحدى الصحف الأرجنتينية، سأل المراسل اللاعب الأسمر عن رأيه في البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انتقل هذا الموسم لصفوف برشلونة الإسباني، إلا أنه وبكل جرأة قال: “نيمار؟ لا تهمني صداقته، بل أفضل أتعرف على صديقته”، برونا ماركيزيني التي تتميز بجمال لاتيني مألوف.

4- رونالدو: أنا لا أبصق في اناء أكلت منه.

جاء هذا التصريح في اطار معركة كلامية بين اللاعب البرتغالي ومواطنه ومدربه السابق في ريال مدريد جوزيه مورينيو، حيث كان الأخير تجاهل في حوار صحفي الحديث عن مميزات الـ”دون” حينما وجه له سؤال بخصوصه حيث أجاب “لقد دربت رونالدو الحقيقي”، في اشارة للأسطورة البرازيلي المعتزل الذي عمل معه حينما كان ضمن الجهاز الفني لبرشلونة الإسباني.

بعدها سأل الصحفيون رونالدو عن رأيه بما قاله مورينيو فرد بهذه العبارة “أنا لا أبصق في اناء أكلت منه”، وهو مثل برتغالي عن ضرورة عدم الحديث بالسوء عمن كانت بينهم علاقة سابقة.

5- مورينيو: كرة القدم للرجال.. على لاعبي أرسنال التوقف عن البكاء.

كعادته لا يكف “الاستثنائي” عن اطلاق التصريحات المثيرة، وهذه المرة خرجت هذه الكلمات منه عقب التعادل السلبي بين فريقه تشيلسي وأرسنال بالجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وكان لاعبو “المدفعجية” أبدوا استيائهم من مستوى حكم المباراة مايك دين، وبالأخص عقب التدخل العنيف من لاعب تشيلسي جون اوبي ميكل ضد مايكل أرتيتا والذي لم يتخذ الحكم بشأنه أي قرار.

وفي تعليق لمورينيو على هذا الأمر قال “على لاعبي أرسنال التوقف عن البكاء، هذه عادة فيهم، كرة القدم لعبة للرجال وليست للنساء، إنها لعبة قائمة على الاتصال الجسدي، وبالأخص في إنجلترا”.

6-رومينيجه: “مؤخرة” كلوب قد تنتهي في متحف بايرن ميونخ.

كل قصة ولها بداية، وهذه المرة تبدأ بتصريحات للمدير الفني لبروسيا دورتموند الألماني، يورجين كلوب والذي قال قبل نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي أنه يراهن بـ”مؤخرته” على أن النادي البافاري، الذي كان توصل حينها لاتفاق مع مدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا لقيادة الفريق هذا الموسم، سيلجأ إليه لمعرفة كيفية ايقاف النادي الكتالوني.

فجاء الرد سريعا وحاسما من قبل نائب رئيس البافاري، كارل هاينز رومينيجه الذي قال أن “مؤخرة” كلوب ستنتهي في متحف البايرن لأن المدير الفني للفريق حينها يوب هاينكس أكد أن مثل هذه الأمور هراء وأنه يعرف بنفسه كيف يوقف البرسا.

بعدها نجح البايرن في هزيمة البرسا 7-0 باجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والعودة وتأهل بروسيا دورتموند أيضا للنهائي عقب الفوز على ريال مدريد، ليفوز النادي البافاري في النهائي ويتوجب باللقب الذي ذهب إلى متحفه، ليكون مصدرا لجذب الجماهير أكثر من أي شيء آخر.

7- كولمان: أنشيلوتي مدرب مجنون.

كان هذا هو التعليق الأول لمدرب المنتخب الويلزي كريس كولمان، في بداية الموسم حينما حاول مدرب الريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي الاعتماد على مواطن الأول جاريث بيل دون أن يخوض فترة اعداد جيدة مما تسبب في اصابته.

حينها قال كولمان “اذا ما انتظرت من لاعب محترف أن يقدم أفضل مستوى لديه منذ البداية دون خوض فترة الاعداد، فأنت حتما مجنون، هذا الأمر لا يحدث”.

وأضاف المدرب “الأمر يحتاج لمرور الوقت، لا يهم مدى مهارة اللاعب، بيل لاعب ورياضي خارق ولكن هذا لا يهم في مثل هذه الحالة، الأمر لا يجري بالضغط على زر ليقدم أي لاعب أداء جيدا دون أن يقوم بفترة الاعداد”.

8- ميسي: نائب رئيس برشلونة لا يفهم في كرة القدم.

نادرا ما يدخل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في أي معارك كلامية، إلا أن الضغوط التي يتعرض لها مؤخرا بدءا من اصابته إلى الاتهامات التي يواجهها والده أمام القضاء والحملة التي يقال إنها تشن ضده، ربما تسببت في فقدانه للسيطرة على أعصابه.

جاءت تصريحات ميسي للرد على ما قاله نائب رئيس النادي الكتالوني للشئون الاقتصادية خافيير فاوس بخصوص انه لا يرى ضرورة في تحسين تعاقد الـ”برغوث” مع البرسا.

حينها قال اللاعب في تصريحات اذاعية “فاوس لا يفهم شيئا في كرة القدم ويريد إدارة النادي وكأنه شركة إلا أنه ليس كذلك.. برشلونة أفضل فريق في العالم ويجب أن يمثله أفضل المسئولين”.

أوسمة :

Switch to our mobile site