أخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:31 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

إريكسون تطلق مختبرًا جديدًا “Open Lab”لدفع عجلة تطوير تقنيات المحاكاة الافتراضية للشبكة

إريكسون تطلق مختبرًا جديدًا  “Open Lab”لدفع عجلة تطوير تقنيات المحاكاة الافتراضية  للشبكة
بتاريخ 7 أبريل, 2021
  • ericson
  • ·        يركز مختبر Open Lab الذي أطلقته شركة إريكسون على الابتكارات الافتراضية في تقنيات شبكة النفاذ الراديوي الخاصة بالجيل الخامس (RAN) على مستوى العالم
  • ·        يمثل مختبرOpen Lab من إريكسون مساحةافتراضيةوماديةلتعزيز التعاون السريع عالي الكفاءة وتشجيع العمل المشترك مع مزودي خدمات الاتصالات والشركاء منمنظومة الأعمال.
  • ·        يمكن لعملاء إريكسون الاستفادة من سيناريوهات النشر وحالات الاستخدام الجديدة، وزيادة عمليات الأتمتة والحدّ من التدخلات اليدوية، مع التركيز على منتجات حلّCloud RAN من إريكسون

أعلنت إريكسون، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: ERIC عن تأسيس مختبر Open Lab، وهو مساحةجديد للتعاون والابتكار بالشراكة مع عملاء حلّ Cloud RAN من إريكسون والشركاء من منظومة الأعمال بهدف دفع عجلة الابتكار في تقنيات شبكة النفاذ الراديوي الخاصة بالجيل الخامس (RAN).

ويمكن للعملاء من حول العالم الوصول لمنصة Open Lab من إريكسون عبر الإنترنت، وهي موجودة ضمن موقع مشترك في موقع الأبحاث والتطوير التابع للشركة في أوتاوا، حيث تتمركز خبرات إريكسون في مجال حلولCloud RAN. وسوف تدعم الشركة هذه الأنشطة عبر مواقعها المختلفة حول العالم.

وتتيح منصة Open Lab من إريكسون التعاون بشكل تفاعلي وسريع من أجل تعزيز الابتكارودعم حلول شبكات النفاذ الراديوي. بالإضافة,تهدف هذه المنصة لمساعدة مزودي الخدمات في متابعة وتنفيذ سيناريوهات جديدة لاستخدام ونشر شبكات الجيل الخامس، وخلق الفرص لزيادة قدرات الأتمتة والحدّ من التدخل اليدوي. وتوفر المنصة مساحة لتعزيز استكشاف تقنيات النفاذ الراديوي المفتوحة بما في ذلك جوانب مثل المحاكاة الافتراضية والإدارة والتنسيق.

ولا يقتصر التعاون في منصة Open Lab على تقنية البنية الأساسية للسحابة المحلية وتحديثات برامج شبكة النفاذ الراديوي على منصاتالبرمجياتالتجاريةالجاهزة(COTS) وأجهزة التسريع، بل تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات تشمل تعلم الآلة وأتمتة الشبكات وتحقيق أقصى فائدة لمزودي خدمات الاتصالات والشركاء من الصناعة. ومن بين مزودي الخدمات شركة KDDI اليابانية وOoredoo وأورانج وسوفت بنك كورب، وتورك سيل، وكذلك شركاء منظومة الأعمال بمن فيهم إنتل وNVIDIAو”رد هات” و”وند ريفر”. ومن المتوقع أن يشارك مزيد من العملاء والشركاء مع تطور متطلبات شبكة Cloud RAN، بما يمكّن من إقامة أنشطة تعاونية جديدة عبر منصة Open Lab.

بهذه المناسبة قال فريدريك جيجدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشبكات في شركة إريكسون:”تشكلالتقنياتالمفتوحةأساس عملالأجهزةالمحمولةالحديثة،التيتربط اليومأكثرمنثمانيملياراتجهازبمجموعةواحدةمنمعاييرالتشغيلالعالمية. وبتقديم منصة Open Lab من إريكسون، فنحن نوجه دعوة لعملائنا وشركائنا لإنشاء وتقديم ابتكارات جديدة في السحابة الخاصة بشبكات الجيل الخامس”.

وأضاف: “قمنا بإنشاء شبكة التعاون هذه بهدف تطوير البنى ومعايير التشغيل المشتركة التي تكمّل تقنيات الجيل الخامس الحالية. وسوف تسهم هذه المبادرة في اختبار حدود اتصال شبكات الجيل الخامس، ودعم العمل عن كثب مع المشغلين والعملاء من الشركات على مستوى العالم، لا سيما مع استمرار توجه الصناعة نحو اعتماد البنى المفتوحة المصدر”.

وتتضمن منصة Open Lab من إريكسون أحدث تقنيات السحابة المحلية في الصناعة والمدعومة بتطبيقات إجراء الاجتماعات والتعاون عبر الإنترنت، ومن شأن ذلك توفير تجارب تواصل تفاعلية وعالية الكفاءة بالنسبة لمستخدمي الشبكات الافتراضية.

وقالتوشيكازويوكاي، الرئيس التنفيذي ومدير تقنيات الجوّال لدى شركة الاتصالات اليابانية KDDI: “نحن ملتزمون بمواصلة الابتكار في الشبكات وبناء تقنيات جديدة من شأنها توفير أداء عالي الكفاءة للمستخدمين. وسيتيح العمل مع إريكسون عبر منصة Open Lab لفريق التصميم والهندسة في شركتنا القدرة على التعاون في الوقت الفعلي والعمل معًا على تطوير تقنيات افتراضية جديدة لشبكات النفاذ الراديوي من أجل تسريع قدرات الذكاء وتعزيز سرعة شبكات الجيل الخامس”.

من جانبه قال أرنودفامباريز، نائب الرئيس الأول لشبكات الراديو في شركة “أورانج”: “نعتقد بأن قابلية التشغيل التفاعليوالسحابية والأتمتة هي نقاط رئيسية في رحلة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة الخاصة بشركة أورانج. وبتعاوننا مع إريكسون ضمن مبادرة Open Lab، سنتمكن من استكشاف تقنيات جديدة ومرنة مثل حلول Cloud RANوأجهزة منصاتالبرمجياتالتجاريةالجاهزة(COTS)من أجل تطوير شبكة الهاتف المحمول”.

وقال ريوجيواكيكاوا، نائب الرئيس ورئيس قطاع التقنيات المتقدمة في “سوفت بنك كورب”: “يعمل سوفت بنك بنشاط مع الشركاء من منظومة الأعمال العالمية لتفعيل تقنيات شبكات النفاذ الراديوي الافتراضية. ونتطلع لمواصلة العمل مع إريكسون ومنصتها Open Lab لتسريع الابتكار في بناء بنى تحتية أكثر تقدمًا للأجهزة المحمولة”.

وتجدر الإشارة إلى أن موقع أوتاوا يتضمن 100 ميجاهرتز من النطاق الترددي المتوسط الداخلي و60 ميجاهرتز من النطاق الترددي المتوسط الداخلي/الخارجي الخاص بأنشطة الاختبار والابتكار المشترك. وهو ما يتيح للعملاء والشركاء إنشاء واختبار قدرات حلّ Cloud RAN بحسب ما تحتاج إليه مقتنياتهم من الطيف ووفق متطلبات حالات الاستخدام عبر الشبكات الداخلية والخارجية.

ويدعم التعاون السريع والتفاعلي مع مزودي الخدمة والشركاء نهج إريكسون في النشر والتكامل المستمر (CI\CD) لنشر تقنيات Cloud RAN. ويضمن هذا النهج تكامل الوظائف والميزات الجديدة بكل سلاسة وتسريع حلقة تقديم الآراء وتصميم الميزات الجديدة، وبذلك يمكن تشغيل البرامج بسرعة أكبر تبلغ لا تتجاوز دقائق قليلة من تطويرها.

ويأتي إطلاق منصة Open Lab في أعقاب إعلان إريكسون عن تطوير محفظة منتجات Cloud RAN، ويتيح المختبر تعزيز عمليات تطوير حلول Could RAN على أجهزة منصات البرمجيات التجارية الجاهزة، لتعزيز الكفاءة والمرونة لعملاء الشبكات.

ملاحظات للمحررين:

Ericsson Open Lab

حل Cloud RAN من إريكسون

إريكسون تطلق محفظة حلول Cloud RANلتعزيز مرونة الشبكة

الرحلة نحو شبكات مفتوحة افتراضية 

ملاحظات للمحررين:

للمواد الإعلامية والمعلومات الأساسية والصور عالية الدقة، يرجى زيارة www.ericsson.com/press

يمكنكم متابعتنا على

www.twitter.com/ericssonmea
www.facebook.com/ericssonmea
www.instagram.com/ericssonmea
www.youtube.com/ericssonmena
www.linkedin.com/company/ericsson

 

يمكنكم الاشتراك في نشرات البيانات الصحفية الخاصة بشركة إريكسون هنا.

 

للمزيد من المعلومات:

مركز الأخبار

media.relations@ericsson.com

(+46 10 719 69 92)

investor.relations@ericsson.com

(+46 10 719 00 00)

 

نبذة عن إريكسون:

تمكن اريكسون مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات. وتم تصميم محفظة الشركة من الخدمات والحلول عبر قطاعات الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة لجعل عمليات العملاء أكثر كفاءة، وتعزيز تحولهم الرقمي وتمكينهم من خلق مصادر إيرادات جديدة. وساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار في توفير العديد من الإيجابيات في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم. أسهم شركة إريكسون مدرجة في بورصة ناسداك ستوكهولم وناسداك نيويورك. www.ericsson.com

أوسمة :

Switch to our mobile site